ناقش برنامج التاريخ الحديث والمعاصر بكلية الدراسات العليا والبحث العلمي في جامعة الخليل رسالة ماجستير الطالبة زهور محمود ابو مياله "دويات"، والتي حملت عنوان: "جورج حبش، حياته ونضاله".

وتناولت الدراسة خلال فصولها الخمسة الجانب الانساني والنضالي لشخصية المرحوم جورج حبش الملقب بـ "الحكيم" الوطنية ، حيث انفردت هذه الدراسة وللمرة الاولى في فلسطين بمنهاج وصفي تحليلي لشخصية المناضل عبر رفاق دربه من كل الاطر والتنظيمات الفلسطينية التي توحدت جميعها على ان شخصية الحكيم الانسانية اولاً، والتعرف بالنضال حتى التحرير.

اما الجانب الاخر النضالي فتناولت الدراسة عدة قضايا هامة اثيرت وللمرة الاولى عبر تصريحات من رفاق دربه والمقربين للرفيق حبش جداً.
وتكون هذه الدراسة اول دراسة وصفية تجريبية تناقش شخصية المناضل جورج حبش وفق اراء صريحة وناقضه له وابداعه للمسيرة النضالية، خصوصا الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين.

و ناقشت الرسالة لجنة مؤلفة من: أ- د. محمد الحزماوي، مشرفاً ورئيساً، و د. عزمي ابو السعود، ممتحناً خارجياً، ود. عبد القادر الجبارين، ممتحناً داخلياً، واجتازت الطالبة زهور ابو مياله المناقشة بنجاح.

وتقدمت طالبة الماجستير زهور ابو مياله بالشكر والتقدير والعرفان الى الدكتور نبيل الجعبري رئيس مجلس أمناء جامعة الخليل على دعمه للمسيرة التعليمية والبحث العلمي و وقوفه الى جانب المرأة الفلسطينية المقدسية لوصولها لأعلى الدرجات العلمية.

كما شكرت ابو مياله البروفيسور الدكتور محمد الحزماوي من جامعة القدس لاشرافه على رسالة الماجستير، وشكرت لجنة المناقشه كل من الدكتور عبد القادر جبارين رئيس كلية الآداب في الخليل والدكتور عزمي ابو السعود استاذ العلوم السياسية في جامعة القدس والبروفيسور الدكتور خلقي خنفر على تدقيق الرسالة لغويا باللغة العربية، والشكر موصول لكل من قام بالمساعدة من اجل انجاح هذه الرسالة، من أساتذة وعاملين في جامعة الخليل، ولكل من زود رسالتها بالمعلومات الحية التى أغنت الرسالة واوصلتها الى مرجع علمي تستفيد منه كل الاجيال.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]