نظمت مدرسة ابن خلدون الثانوية في عرابة ضمن برنامج " شهر الثقافة والحضارة " محاضرة امام طلابها بعنوان " تأثير مجتمع متعدد الثقافات والحضارات على مستوى العنصرية " والتي قدمها الحقوقي ومدير ائتلاف مكافحة العنصرية في إسرائيل نضال عثمان من جمعية مساواة , بحضور مدير المدرسة المربي عبد الكريم طه . 

في ظل انتشار ظاهرة التمييز العنصري والهجمات العنصرية الشرسة بحق جماهيرنا العربية في الداخل الفلسطيني وتحديدا العنصرية التي تمس مدارسنا العربية وطلابنا العرب في الجامعات المختلفة في البلاد والعائدين من الجامعات الخارجية بعد التخرج.

تناولت المحاضرة مواضيع مختلفة تشرح أسباب تفشي ظاهرة العنصرية في مجتمع متعدد الثقافات وكيف ينعكس على الأقليات في البلاد. وايضا تناولت المحاضرة شرح كيفية مساهمة وسائل الاعلام المختلفة ومدى تأثيرها في انتشار هذه الظاهرة وكيف تلعب شبكات التواصل الاجتماعي والقنوات الفضائية المختلفة الدور الهام في سرعة انتشار العنصرية والتمييز العنصري .

واكد عثمان في المحاضرة على أهمية دور المدارس والهيئة التدريسية والمؤسسات التربوية في توعية الطلاب واعطائهم الاليات والطرق الصحيحة لمواجهة ظاهرة التمييز العنصري وبناء برامج تعمل على وضع الطالب العربي امام ادراك كامل في التعامل مع مثل هذه التحديات كونه مواطن من اقلية عربية تعاني من هجمات عنصرية متكررة في البلاد. 

واختتمت المحاضرة في فتح حلقة نقاشات وتساؤلات وجهت للحقوقي عثمان وعن دور القانون في مواجهة العنصرية , وتقديم درع شكر وتقدير له على مشاركته وتلبيته دعوة المدرسة التي تركت اثرا طيبا في نفوس الطلاب بعد المحاضرة . 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]