· ماذا جنينا سوى الكلام المعسول والوعود الكاذبة والتهميش والتمييز والعنصرية؟
· السياسة العنصرية مستمرة منذ قيام الدولة تجاهنا جميعًا كعرب دون تفرقة
· لن نرضى بالفتات فنحن أصحاب حق في بلادنا ولسنا مواطنين من الدرجة الثانية


تحت عنوان "صوت الحق معروف"، أصدرت لجنة المبادرة العربية الدرزية بيانًا استنكرت فيه الاعتداء الوحشي على شاب من دالية الكرمل، على يد شباب عنصريين يهود، لأنه تحدّث اللغة العربية.

وجاء في البيان: طالما حذرنا من السياسة العنصرية الفاشية وقاومناها. هذه السياسة المتنكرة لأبسط الحقوق الأساسية للجماهيرنا العربية، بما فيها أبناء الطائفة المعروفية كجزء من هذه الجماهير . ومرة تلو المرة تنفذ هذه السياسة ضد جماهيرنا عامةً بشتى إشكالها بما في ذلك الاعتداءات الجسدية علينا نحن الاغيار ("الغوييم"). فمرة أخرى جاء الاعتداء الجسدي من نصيب شاب آخر من دالية الكرمل معبرًا عن هذه التربية وهذه السياسة العنصرية المستمرة منذ قيام الدولة تجاهنا جميعًا كعرب دون تفرقة. نستنكر هذا الاعتداء العنصري السافل، ونتمنى الشفاء العاجل للمعتدى عليه وليخرج بصحة كاملة من المستشفى، ونطالب الشرطة باتخاذ الاجراءات القانونية بأسرع وقت.

وتابع البيان: لقد آن الأوان لننفض عن قرانا وعن أنفسنا هذه السلطة العنصرية، وأحزابها الصهيونية التي تتذكّرنا من انتخابات إلى انتخابات، وتتركنا طيلة السنة نعاني مصادرة الأرض ودوس الحقوق وتدنّي مستوى التعليم وتفشّي العنف والبطالة. لقد آن الأوان لتفهم هذه الأحزاب ووكلاؤها أننا لن نرضى بالفتات، وبأننا أصحاب حق في بلادنا، ولسنا مواطنين من الدرجة الثانية والثالثة. فماذا جنينا من "الليكود" و"يسرائيل بيتنو" و"العمل" سوى الكلام المعسول والوعود الكاذبة؟ ماذا جنينا من "حلف الدم" المزعوم سوى الدم والفقر والمعاناة؟ ماذا جنينا سوى المزيد من التهميش والتمييز والعنصرية؟ لقد آن الأوان لقول كلمة الحق في وجه السلطان الجائر. آن أوان التغيير الحقيقي. نريد من يمثلنا، لا يمثل علينا.

ودعت لجنة المبادرة إلى دعم مرشح "الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة" في إطار "القائمة المشتركة"، ابن يركا البارّ الدكتور عبدالله أبو معروف، الذي سيكون خير ممثل لقضايا وحقوقنا، وسيرفع صوتنا، صوت الحق، سوية مع رفاقه دوف حنين وعايدة توما وأيمن عودة وكل مرشحي "القائمة المشتركة" من جماهيرنا العربية ومن القوى الديمقراطية اليهودية.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]