قرر قاضي محكمة الصلح في القدس، موشيه دروري، اليوم الجمعة، اطلاق سراح الشرطي المشبوه بقتل سامي الجعار من رهط، الا ان النيابة العامة طلبت تأجيل تنفيذ القرار حتى ساعات العصر ليتسنى لها تقديم التماس الى العليا.

وقال القاضي دروري ان الدافع وراء الاعتقال اشكالي، وانتقد بشدة النيابة كونها لم تبلور موقفاً واضحاً حول اسباب مقتل سامي الجعار.

يشار الى ان قسم التحقيقات مع عناصر الشرطة" ماحش" ادعى انه خلال عملية دهم  للشرطة وراء تجار مخدرات في رهط، اطلق شرطي النار بشكل غير قانوني ما ادى الى مقتل الجعار.

واضاف ان الشرطي لم يقم بالتبليغ عن حادثة اطلاق النار وقت حدوثها، وانها غير اقواله عدة مرات حتى انه قدم بلاغا كاذباً.

المحكمة تقرر ارسال الشرطي للحبس المنزلي

وعلم موقع بكرا ان المحكمة العليا رفضت قرابة الساعة الثالثة والنصف من عصر اليوم الجمعة الالتماس الذي تقدمت به وحدة التحقيقات مع عناصر الشرطة ضد قرار تسريح الشرطي وقررت ارساله الى الحبس المنزلي، في احد الفنادق في مركز البلاد، كون لا سبب يدعو لتمديد اعتقاله، كما جاء في قرار القاضي" نوعام سولبرغ".

بقي ان نذكر ان الشرطة اعتقلت ليلة امس الشرطي المشبوه بإطلاق النار على سامي الجعار من رهط، وذلك بعد عملية تحقيق سرية نفذتها الشرطة في الاسابيع الاخيرة، كما قالت الشرطة.

ونفى الشرطي بداية اطلاق النار الا انه في نهاية التحقيق اعترف باطلاق النار وتم القبض عليه.

من الجدير بالذكر ان الجعار استشهد برصاص الشرطة في 14 الشهر الماضي، ما اثار موجة من الاحتجاجات في رهط والمجتمع العربي قاطبة.

وفي تشييع جثمانه استشهد سامي الزيادنة بسبب استنشاقه الغاز المسيل للدموع بسكتة قلبية.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]