قد يبدو هذا السؤال صادماً، ولكن وفقا للاطباء هناك آثار جانبية سيئة للانغماس في عدة ساعات من التمارين كل يوم.

فقد أظهرت الدراسات الحديثة أن الأشخاص الذين يشاركون في ممارسة الرياضة المفرطة يميلون إلى وضع أجسادهم في حالات مزمنة من الإجهاد. أيضا، يتم زيادة تدفق الدم الى العضلات على حساب فروة الرأس الأمر الذي يؤدي إلى نضوب إمدادات المواد الغذائية إلى الشعر.

وقد أظهرت الدراسات أيضا أن هذا التأثير السلبي للافراط في ممارسة الرياضة يظهر أكثر عند النساء، مقارنة مع الرجال.

لذلك كيف يمكنك أن تعرفي ما اذا كنت تفرطين في ممارسة التمارين الرياضية؟ الناس، الذين يشعرون بالتعب المستمر، وعدم القدرة على النوم بشكل صحيح ولا يحصلون على نتائج مرجوة من ممارسة الرياضة، قد يلجئون الى ممارسة الرياضة أكثر من اللازم.

القاعدة الأساسية هي يجب أن تمارسي الرياضة لمدة 45 دقيقة إلى ساعة واحدة على الأكثر، وهذا أيضا ينبغي أن يتم من أربعة إلى خمسة أيام في الأسبوع.

نصائح لحماية شعرك:

- من المهم أن تقومي بغسل شعرك بعد كل جلسة تدريب. غسيل الشعر سوف يخلصك من العرق الذي يعتبر أرضا خصبة للأوساخ والبكتيريا الأخرى. استخدمي شامبو لطيف من شأنها غسل الأوساخ والعرق دون التأثير على الرطوبة الطبيعية لفروة الرأس.

- ممارسة الرياضة تحرق الدهون والكربوهيدرات التي تتراكم داخل الجسم، لذلك من المهم تجديد الجسم بالعناصر الغذائية الأساسية. تناول طعام صحي أمر هام كجزء من ضمان قوة وصحة شعرك ، ولهذا السبب ينبغي أن تشمل وجباتك على الخضار الورقية الخضراء، والمكسرات، والبقوليات، والكثير من الفواكه الطازجة. ويمكن أن يتناول غير النباتيين أيضا الأسماك الغنية بالأحماض الدهنية أوميغا-3 واللحوم الخالية من الدهن.

- إذا كنت تحبين السباحة، فمن الضروري جدا أن تهتمي بشعرك بعد كل جلسة سباحة. رطبي شعرك بماء الصنبور العادي قبل وبعد السباحة أو الأفضل من ذلك، ارتدي قبعة. في اللحظة التي تخرجين بها من حوض السباحة، اغسلي شعرك مرة أخرى للتخلص من بقايا الكلور.

 

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]