غموض يكتنف مصير الشاب المقدسي محمد سعيد مسلم، حيث أعلنت "داعش" قبل ايام عن إعتقاله بحجة عمله مع الموساد الإسرائيلي كجاسوس، الأمر الذي نفته العائلة جملة وتفصيلا لموقع "بكرا" مؤكدين براءة ابنهم. 

وواجه هذا الإتهام صمت إسرائيلي، دون تأكيد أو نفي لإتهامات "داعش"، حيث فضّل مكتب رئيس الحكومة، وفي رده لموقع "بكرا"، عدم التطرق للموضوع علمًا أن مسلم مواطنًا في إسرائيل ويعمل في سلطة الإطفاء.

وكان موقع "بكرا" قد توجه بسؤال لمكتب رئيس الحكومة فيما إذا تسعى الحكومة الإسرائيلية لإطلاق سراح مسلم، أو اذا ما تم التواصل مع جهات إسرائيلية للتفاوض في قضيته، إلا أن الناطق بلسان الحكومة الإسرائيلية أكتفى بالرد: لن نتطرق للموضوع. 

والد مسلم يسرد التفاصيل لـ "بكرا"..

إلى ذلك، في مقابلة خاصة اجراها مراسل موقع "بكرا" مع سعيد اسماعيل مسلم والد الشاب محمد قال: انضم نجلي محمد ابن التاسعة عشر عاما لتنظيم داعش قبل حوالي الاربعة شهور جراء تقديم التنظيم اغراءات مادية و معنوية لمحمد مثل الزواج، المال الوفير و الحماية، مقابل الانضمام للتنظيم .

واضاف مسلم: غادر نجلي المنزل قبل اربعة شهور متوجها لدورة تدريبية في مجال الاطفاء بمنطقة (ريشون لتسيون) لمدة خمسة ايام حسب ما اخبرنا به، حيث يعمل في سلطة الإطفاء، وكنا نحاول دوما الاتصال به للاطمئنان عليه، لكن دون جدوى، وبعد انقضاء الخمسة ايام وفقدان الاتصال به طوال تلك المدة، توجهت الى الشرطة لكي ابلغ عن اختفائه، و اثناء التحقيق تبين ان محمد قد سافر عن طريق مطار اللد الى تركيا.

و تابع: وبعد اسبوع من انقطاع اخباره عن العائلة تلقى اخو محمد رسالة على موقع الفيس بوك جاء فيها على لسان محمد "انني اخترت الشهادة في سبيل الله، واتمنى ان لا يحزن ابي و امي لانضمامي الى تنظيم الدولة الاسلامية داعش، كون ان هذا خياري و هذه حياتي"، فصعقت بهذا الخبر.

واردف مسلم: بعد ايام تلقيت رسالة اخرى على البريد الالكتروني من نجلي محمد يأكد لي بذلك انضمامه الى تنظيم داعش، ولكن كان محمد قد تفاجئ من ما شهده في التنظيم، فلم يجد شيء مما اخبره التنظيم به من مال، عز، او بيت او زواج بل كان عكس ذلك تمامًا، حياة مليئة بالحروب و القتل و الدمار، و بناء على ذلك قرر محمد الفرار من ايدي داعش و العودة الى ارض الوطن.

واوضح مسلم انه ارسل الى نجله مئتي دولار بناء على طلبه لدفعهم لشخصين مقابل تهريبه الى الاراضي التركية، الا انه بعد ذلك انقطعت اخبار نجله محمد تماما و لم يعد يتم الاتصال او التواصل معه بتاتا .

وقال سعيد مسلم: تلقيت قبل شهر ونصف اتصالا من شخص يبلغني خبر اسر نجلي محمد من قبل "داعش"، في منطقة التل الابيض، جراء محاولته الهرب من سوريا و الانشقاق عن التنظيم، و ان محمد بخير و هو على قيد الحياة و يقبع في معبر تل الابيض بزنزانة تحت الارض.

حالة نفسية سيئة، وتوقعات بإعدام محمد ...!

واشار مسلم الى الحالة النفسية الصعبة التي تعيشها الاسرة اليوم، فهو لا يقدر على العمل جراء حالته النفسية الصعبة والقلق الشديد على مصير نجله. ويتوقع باي لحظة يصله نبأ اعدام نجله على ايدي عناصر تنظيم "داعش".

35 فلسطينيًا إنضموا لـ "داعش"، 16 اعتقلوا 

يُشار إلى أن اجهزة الإستخبارات العامة في إسرائيل (الشاباك) أصدر أمس معطيات أكد من خلالها أن قرابة الـ 35 فلسطينيًا من الـ 48 أنضموا مؤخرًا لداعش، مسافرين عبر تركيا، حيث عاد منهم إلى البلاد 16 شخصًا وتم اعتقالهم ومحاكمتهم. 

الصورة المرفقة بلطف عن رويترز 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]