نظمت اللجنة الشعبية للدفاع عن الارض والمسكن امس السبت، جلسة تلخيصية مع اهالي بلدة المنصورة وذلك لبحث اخر التطورات بعد عقد اجتماع مع المجلس المحلي في قرية عرعرة.

رفض لتبادل الاراضي

حيث تطرق الاجتماع الى ضرورة وحدة الموقف في القرية وعدم قبول أي عرض لتبادل الاراضي في حين اكد اهالي البلدة على وحدة موقفهم.
السيد بدران كبها احد اصحاب البيوت المهددة في الهدم اكد في حديث خاص لموقع بكرا انه :"بعد اكثر من 18 عاما على سكني في منزلي، تقوم الداخلية بإصدار قرار ينوي تهجيري من بيتي، واليوم انا مخير اما ان اهدم بيتي بيدي او ان تقوم جرافات الداخلية بهدمه!، كيف لشخص ان يتخيل هذا الوضع!!".

اما السيد احمد ملحم رئيس اللجنة الشعبية للدفاع عن الارض والمسكن في وادي عارة فقد اشار الى ان كافة القوى سوف تتوحد لمنع هدم المنازل ال 16 حيث قال:" نحن جميعا سنقف مع اهالي القرية ولن نقبل بأي ثمن من الاثمان ان تهدم هذه البيوت او يهجر اهلها ، ولكن نطالب الجميع بأن يكون موقفهم موقف موحد في هذه القضية وان لا يقبلوا أي تبادل للاراضي".

وعقدت الجمعة جلسة في المجلس المحلي في قرية عرعرة وذلك بحضور رئيس المجلس المحامي مضر يونس ، السيد احمد ملحم رئيس اللجنة الشعبية في وادي عارة، الدكتور يوسف تيسير جبارين من القائمة العربية، المهندسة عنايا بنا جريس مخططة الدن من المركز العربي للتخطيط البديل

وشارك ايضاً المحامي توفيق سعيد جبارين رئيس اللجنة الاستثنائية في الجنة المحلية للتنظيم والبناء ، المهندس ابراهيم ابو خليفة ، المحامي محمود نجيب محاجنة ، (مركز عدالة ممثلا بالأخت عنايا بنا جريس) واللجنة المحلية في بلدة المنصورة ممثلة بالسيد عبد اغبارية منصور / واخرون . وكدوا خلال الجلسة على ان المجلس المحلي في قرية عرعرة سيتجند لنجدة البلدة وضمها لمناطق نفوذ قرية عرعرة.

هذا وقد اصدرت اللجنة الشعبية في وادي عارة بيان والذي جاء فيه:"

تلخيصات وتوصيات

1 . اعلان الموقف العام لأهالي المنصورة واللجنة الشعبية في وادي عارة وجميع القوى الفاعلة في المنطقة وخارجها ، تأكيدهم بالتمسك بكل شبر من ارض المنصورة والرفض القاطع لترحيل اهلها منها .

2 . المحامي توفيق جبارين مع مركز عدلة ، توجيه كتاب ردا على قسم المراقبة في لواء حيفا رفض الاستجابة لطلباتهم جملة وتفصيلا ودحض ادعاءاتهم الباطلة .

3 . التوجه من خلال المجلس المحلي في عارة وعرعرة ، ومن يراه مناسبا ، الى السيدة "بينات شفارتس" رئيسة قسم التخطيط والبناء في وزارة الداخلة للتدخل شخصيا في حل هذه القضية والاعتراف ببلدة المنصورة قرية معترف بها واعطاءها امكانية توفير كامل الخدمات البلدية لمواطنيها وضمها الى مجلس عرعرة ، حيث انها قائمة على اراضي القرية ، كما انهم يتلقون اليوم جميع خدماتهم الحياتية ، التعليمية والصحية وغيرها من كافة المؤسسات البلدية في عرعرة .

4. المجلس المحلي ومن يراه مناسبا ، يسارع لعقد جلسة مع السيد يوسف مشلب ، متصرف لواء الشمال ،للتعاون من خلال الوسائل التخطيطية والتنظيمية لضمان ابقاء بلدة المنصورة وساكنيها في ارضهم وبلدتهم ، كبلدة معترف بها .

5. التخطيط البديل ، يقوم بتخطيط خارطة هيكلية وتفصيلية للقرية . والاستفادة من تعليمات الخرائط القطرية ، " תמ"א 35 , التي تتيح امكانية توسيع النفوذ للمناطق الملاصقة للمناطق المأهولة ، كما هو الحال في منطقة الشرطة وبنايات " بيزك" الملاصقة لبلدة المنصورة .

6. للمجلس المحلي دور رئيسي غاية في الاهمية بكل ما يتعلق بالتواصل مع المؤسسات الرسمية ، ومتابعة القضية من وجهة نظر مهنية /سياسية / استراتيجية / ووطنية على حد سواء .

7 . اللجنة الشعبية في وادي عارة ، تعنى بالتواصل بين جميع الجهات ذات الشأن بما فيها اللجنة المحلية للبلدة . تتابع قضايا التواصل مع جميع الجهات الفاعلة منها المؤسسات التخطيطية والمؤسسات القضائية ، وكذلك الجهات والسياسية والاعلامية كما تراه مناسبا.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]