افادت الناطقة بلسان الشرطة الاسرائيلية لوبا سمري في بيان لها صباح اليوم الاحد ان الشرطة نجحت بفك رموز جريمة قتل خالد ابو غرة وهو من سكان الضفة الغربية وكان يسكن في الطيرة في المثلث وذلك بإطلاق النار عليه في 23 تشرين الثاني الماضي، ومحاولة قتل مهند خياط وهو من الطيرة قبل يوم اي في 22 تشرين الثاني الماضي.

يشار الى ان ابو غرة 54 عاما بوفاته تعرض لإطلاق نار في منطقة الشيكونات في مدينة الطيرة ما ادى الى مصرعه، في حين ان خياط في العشرينات من العمر تعرض لإطلاق نار عندما كان يتواجد في منطقة الساحة غرب دوار سمارة في المدينة، ما ادى الى اصابته بجراح بالغة.

وعلم موقع بكرا ان المشبوهين بقتل ابو غرة هم: 

منتصر عمارة من مواليد عام 94 ، حمزة سليم من مواليد عام 96، محمد شبيطة من مواليد عام 79  و غسان شبيطة من مواليد عام 77.

اما المشبوهان بمحاولة قتل خياط فهما:

منتصر عمارة (الذي يشتبه به أيضا بقتل ابو غرة ) ومحمد خاسكية من مواليد عام94.

وستطلب الشرطة اليوم من محكمة الصلح في ريشون لتسيون تمديد اعتقال جميع المشبوهين وهم خمسة من الطيرة، مع تقديم تصريح ادعاء بحقهم.

تحقيقات اولية تم الكشف عنها اليوم

ويتضح من التحقيقات التي اجرتها الشرطة ان عددا من المشبوهين المعتقلين ينتمون إلى عصابة إجرامية جنائية في الطيرة التي رفضت نقل مقر إقامة عائلة المرحوم الضحية الى منطقة" الشيكونات" ً بالطيرة.

اما فيما يتعلق بمحاولة قتل خياط فإن خلفية الحادث تعود الى خصومة سابقة محلية بينه وبين المشبوهين اللذين اطلقا عيارات نارية عليه،  بينما كان يقف بالقرب من صالون للشعر بوسط المدينة.

استخدام ذات البندقية في الحادثتين

يشار الى ان الفحوصات التي اجريت في مختبرات الطب الشرعي والتشخيص الجنائي في القياده القطرية للشرطة كشفت أثناء التحقيق أن المشتبه فيهم بالقتل ومحاولة القتل استخدموا في الجريمتين نفس البندقية البدائية الصنع من طراز " كارل غوستاف"، كما افادت الناطقة بلسان الشرطة لوبا سمري.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]