في اجواء خاصة جداً استطاعت ان تدخلنا الى قلب مقهى شعبي بلدي في خان الخليلي المصري طرح المشروع الفني الرائد "لامار" باكورة اعماله الفنية الموسيقة "في عينيك عنواني".

وجاءت فكرة المشروع من العازف والملحن والموزّع الموسيقي مهران مرعب الذي قام بإخراجها الى حيز التنفيذ بعد دراسة عميقة لأهداف المشروع امتدت على مدار سنتين حيث وضع مرعب على سلم اولوياته الموسيقى الأصيلة المبنية على اللحن والكلمة الدقيقة التي نتعطش اليها في هذا الزمن.

يتمثل المشروع في خيرة من عازفي البلاد بقيادة الفنان مهران مرعب، وهم : أكرم عبد الفتاح، تشارلي صافية، سرور صليبا، سميح توتري، فراس عيسمي، لؤي نداف (كمنجات)؛ ألفرد حجار (ناي)؛ إيلي مستكلم (كونتراباص)؛ سامر راشد (فيولا)؛ سليمان خوري (درامز)؛ عزيز ندّاف (دف)؛ فادي حنا (بانجوز)؛ مروان مرعب (بزق)؛ مهران مرعب (قانون)؛ وسيم عودة (عود)؛ تسجيل الكمنجات كارم مطر، وتسجيل ميكس وماستر بشارة الخل. اما الكورال فهو مؤلف من: أنهار غريّب، دعاء متّى، رلى ذياب، عيشة شاما، ماريا مرعب، يارا زريق؛ وأشرف حايك، إميل حداد، لؤي سروجي، مؤيد عرابي ويحيى سليمان.

 اغنية "في عينيك عنواني"

اولى اعمال فرقة "لامار" هي اغنية "في عينيك عنواني" اغنية كلاسيكية طربية من كلمات الشاعر فاروق جويدة، اللحن والتوزيع مهران مرعب وغناء المطربة لامار وهي مطربة مثقفة موسيقيا وحاصلة على اللقب الاول بامتياز في الموسيقى الشرقية، اختصاص غناء شرقي، حيث تمّ تصوير الاغنية على طريقة الفيديو كليب بطابع خاص جدا، وقد تم التصوير في "بيت مها" في عكا القديمة، كما ونفّذ التسجيل الحي خلال الكليب كل من عماد أبو سنّة وحسام نصرالله، اما التصوير كان لأسامة غزالين وهاشم عودة، وطاقم أستوديو نبيل حكيم، مونتاج واخراج أسامة غزالين، ماكياج ربى حامد – دياب.

ويذكر ان الفرقة تقوم بهذه الفترة بالتحضير لمجموعة جديدة من الاعمال الموسيقية والتي تحمل الطابع الشرقي الكلاسيكي الطربي لان هذا هدف المشروع.

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]