في حديثٍ خاص لموقع "بكرا" مع النائب السابق في الليكود ايوب القرا حول ملف معتقل "داعش" المقدسي محمد مسلم، خاصةً وأن القرا ساهم في إطلاق سراح أكثر من معتقل عربيّ خارج إسرائيل، نفى أن تجري إسرائيل أية مساعي لإطلاق سراحه مضيفًا لـ "بكرا": يجب التأكيد بدايةً على أن الشاب ليس جاسوسًا ولا يفقه بالجاسوسية أية شيء، لكن هذا هو أسلوب "داعش"، عندما ترغب بالتخلص مِن مَن يحاول الهرب، تقوم إما بقتله وتصفيته أو تنسب إليه تهمًا لتمنح نفسها الذريعة في قتله لاحقًا.

وقال القرا: هذا ما فعلته مع إحدى الشباب الذي نجحنا في إعادته للبلاد، فقد أكتشف الشاب على أن "داعش" ليس سوى تنظيم إرهابيّ، يجند للقتال الدموى في العراق وسوريا، فقرر العودة والتراجع، إلا أن "داعش" الذي كشف نوايا هذا الشاب قام بإرساله إلى مهمة وهنالك قام بإطلاق نار عليه الأمر الذي أدى إلى اصابته بصورة خطرة تم علاجه بسببها وإعادته إلى تركيا، حيث ظن التنظيم على أنه قد قتل!

قتل معظم شبابنا...

وأضاف: قصة الشاب ليست الوحيدة، فبرأيي أيضًا التنظيم قام بقتل الشباب من النقب، منهم الطبيب عثمان ابو القيعان، فهم لم يقتلوا في الاقتتال الدائر، إنما على يد التنظيم بعد أن قرروا التراجع، وحتى أن هنالك تقديرات انه تم تصفية معظم شبابنا الذين تم إغوائهم وإرسالهم للقتال في سوريا والعراق.

وعن إذا ما كانت مساعي إسرائيلية لإطلاق سراحه، قال القرا لـ "بكرا": لا أعتقد. هنالك ملفات عملت عليها، مثل الشاب عودة الترابين المعتقل في مصر، المؤسسة الإسرائيلية قامت بدعمي، إلا أنها شددت على أن هذا الدعم يأت على أساس المواطنة، وليس لاتهامه بالعمالة من قبل مصر، وحتى هنا شددت المؤسسة الإسرائيلية على أن الدول العربية يجب أن تقوم بنفسها بإطلاق سراح المعتقلين العرب، لقوميتهم. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]