قام قسم الطوارىء في مجلس واحة الصحراء الاقليمي بالتعاون مع ادارة مدرسة بير هداج أ باجراء تمرين الوقاية من الزلازل يوم الاثنين من هذا الاسبوع بمشاركة 800 طالب وطالبة وذلك وفقاً لبرنامج التوعية الذي اطلقته وزارة المعارف تحت عنوان "المحافظة على سلامة الجمهور".

وقد شمل التمرين عددا من الفعاليات والنشاطات التي نظمها طاقم المعلمين والمعلمات وباشراف مباشر من قبل مدير المدرسة المربي عيد ابن خزاعل وممثل قسم الطوارىء السيد عودة ابو قرون.

وقد شمل التمرين تطبيق السلوك الصحيح في حالة هزة ارضية ومنها تحصن الطلاب في الاماكن الآمنة المخصصة في المدرسة بنظام وسرعة حسب الارشادات الموصى بها. كما اشتمل برنامج الفعاليات في المدرسة على ورش ارشادية تهدف الى تهيئة الطلاب لحدوث حالة طوارىء خلال هزة ارضية وترسخ لديهم القدرة النفسية على توخي الهدوء والابتعاد عن الهلع والخوف.

كما شارك الطلاب في فعاليات الانقاذ الوهمي بواسطة معدات الاسعاف الاولي ومعدات الاطفاء والمساندة النفسية للمصابين. وذكر السيد عودة ابو قرون ممثل قسم الطوارىء والامن في المجلس الاقليمي واحة الصحراء ان تمرين الوقاية من الزلازل اجري في كافة المدارس بالتوازي في نفس الوقت، وقد شملت الفعاليات المدرسية ارشادات وتوجيهات لكيفية السلوك السليم في حالة حدوث زلزال ارضي في المنطقة.

وقال السيدة عودة ابو قرون، ممثل قسم الطوارىء للمجلس الاقليمي واحة الصحراء: "الفعاليات جرت في اجواء ايجابية وحماسية من قبل الطلاب وقد نجح طاقم المعلمين في تحقيق الهدف المرجو من التمرين وهو توعية طلاب المدرسة.
المجلس الاقليمي واحة الصحراء وقسم الامن والطوارىء في المجلس يقيم سنويا فعاليات تهدف الى رفع جاهزية الطلاب لحالات الطوارىء في كافة مدارس واحة الصحراء.

هذا وشكر السيد عودة ابو قرون الطلاب المشاركين على تنفيذ هذه التمرينات بنجاح التي ترفع من عزيمتهم وجاهزيتهم بعيدا عن الرعب والخوف، كما شكر المربي جمعه الوريدي مركز الأمن في المدرسة وكافة معلمي المدرسة وطاقم الادارة وعلى رأسهم مدير المدرسة المربي عيد ابن خزاعل.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]