بعد الوقفة الشعبية والجماهيرية في وادي عارة، وبعد تأجيل قرار هدم عائلة عبد الغني، وجه الحاج "ابو السائد" عبر موقع بكرا، كلمة شكر وامتنان لكل من التف حوله وساند عائلته في المحنة التي ما زالت تعاني منها واصفا اياها بالعمل العظيم الذي لن ينساه لاهالي ام الفحم ووادي عارة.

حيث ابدى الحاج ابو السائد امتنانه على هذا الموقف الرجولي – حسبما وصفه ، والذي قال:" في الحقيقة لم اتوقع ان ارى من اهالي ام الفحم ام الفحم والمنطقة هذه الوقفة المشهودة والتي حالت دون هدم بيتي والتي كان لها دور اساسي في تأجيل قرار الهدم، وفي الحقيقة لا اخفي انني لم اتوقع هذا الكم الكبير من المتضامنين والمرابطين والذين كانوا يسهرون الليالي امام البيت كي يحولوا دون تنفيذ هذا قرار المحكمة والذي يقضي بهدم المنزل".

وقال ايضا:" كنا على يقين ان المنزل سيهدم فلقد تلقى المحامي محمود نجيب محاجنة اتصال من الشرطة والذي يخبره انه وحتى وان تم اصدار ترخيص للمنزل فسيتم هدمه!! وهذا لا يدل الا على تفشي الظلم في هذه البلاد، الا ان الله حال دون ان ينفذوا هذا القرار واعود واوجه كلمة شكر لاهالينا في ام الفحم على هذا الموقف الجبار".

القضية لا زالت في المحكمة

واضاف قائلا:" لا شك ان القضايا ما زالت متداولة في اروقة المحاكم ولم تنتهي حتى الان ، ولكن اليوم نحن نملك فرصة لاصدار ترخيص للبيوت والخروج من هذا الكابوس، فكانت هناك جلسة لبلدية ام الفحم مع مركز التخطيط والبناء القطري في كل ما يتعلق في الخارطة الهيكلية في ام الفحم ، ونأمل ان تحل القضية بأسرع وقت ممكن".

كما ووجه الحاج ابو السائد شكره لبلدية ام الفحم والقيادات في مدينة ام الفحم على اختلافهم فقد قال:" لقد رأيت التفاف واسع من كافة القيادات في مدينة ام الفحم والوسط العربي على اختلافهم، وكلهم حضروا وابدوا استعدادهم للدعم، ولا ننسى دور اللجان الشعبية المميز الذي كان العامل والمحرك الاساسي في كل ما يتعلق بالحشد الجماهيري، وهذا موقف يسجل برصيد اللجان الشعبية التي قامت بعملها على اكمل وجه".

هذا كما واشار الحاج ابو السائد الى ضرورة اكمال مسيرة النضال وصراع البقاء الذي كان قد خاضه على مدار السنين والذي تعزز بدعم اهالي ام الفحم حيث قال:" ارجو من اهالي ام الفحم ان يكملوا وان يستمروا بدعمهم لنا كي نتمكن من الغاء قرارات الهدم الصادرة بحق البيوت".
تجدر الاشارة الى انه كان من المخطط ان يتم تنفيذ قرار الهدم حتى موعد واقصاه 1/3/2015 الا ان النضال الشعبي والوقفة الجماهيرية حالت دون ذلك، حيث اصدرت المحكمة قرار بتأجيل قرار الهدم حتى 1/6/2015.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]