قال رئيس هيئة شؤون الاسرى عيسى قراقع اليوم الاربعاء، "ان ملاك هي سفيرة 300 طفل من المعتقلين في سجون الاحتلال".

جاء هذا خلال حفل تكريم الطفلة لاسيرة ملاك الخطيب والذي عقد في مجلس قروي بيتين، والذي دعا له مجلس قروي بيتين بحضور رئيس هيئة الاسرى عيسى قراقع، ورئيس نادي الاسير قدورة فارس،ومحافظ رام الله والبيرة ليلى غنام، ومدير شرطة محافظة رام الله والبيرة عمر البزور، نائب مدير التربية في مديرية تربية وتعليم رام الله فؤاد ابو ثابت وعدد من الاسرى المحررين واهالي القرية.

من جانبه قال فارس "ان تكريم ملاك هو تكريم للطفولة التي تعتدي اسرائيل عليها، وان على اسرائيل ان تفهم ان الشعب الفلسطيني يقدر الطفولة "مؤكدا على ان ملاك يجب عليها ان تكون على مقاعد الدراسة .

ومن جهتها قالت محافظ رام الله والبيرة ليلي غنام "ان الطفلة ملاك تمثل حكاية شعب ولم تنتهي القضية بخروج ملاك من المعتقل، نحاول انطلاقا من قضية ملاك ايصال الحراك الفلسطيني للعالم لدفعه للضغط على اسرائيل ورفض ممارساتها ضد ابناء شعبنا الفلسطيني".

ومن جهته قال رئيس مجلس قروي سعيد جرابعة "ان ارادة الطفولة والحيااة والحرية انتصرت، ان اعتقال ملاك واستمرار اعتقال الاسرى الاطفال سيعتبر مرحلة مشرفة في تاريخ النضال الفلسطيني".

وفي كلمة لمديرة مدرسة بيتين الثانوية وفاء فريحات اكدت فيها التزام المدرسة بتقديم الدعم المعنوي والاكاديمي للطالبة ملاك وتعويض كافة الدروس التي فاتتها خلال اعتقالها.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]