بعد ان عمل المدرب احمد عباس على مدار اكثر من 15 عامًا على تطوير وصقل اللاعب الناشئ العربي، عبر مدارس كرة القدم التي تضم اشبال وشباب من مختلف قرى ومدن المجتمع العربي، تم هذا الاسبوع تعيين المدرب احمد عباس عضوا في لجنة الاشبال والشبيبة في الاتحاد العام لكرة القدم والتي تضم شخصيات رياضية مرموقة مثل نير لفين، اسي رحاميم وموشيه ديماو.

تصغير جيل الشبيبة ومكافحة العنف

"تم تعينني في هذا المنصب من اجل تطوير اللاعب العربي من اقسام الشبيبة والاشبال" هذا ما صرح به المدرب احمد عباس للغربال الرياضي حين اضاف: سنعمل من خلال هذه اللجنة على تطوير فرق الشبيبة والاشبال، مكافحة العنف في الملاعب، تصغير جيل الشبيبة بسنة واحدة (الان جيل 7-6-1995سيصبح 8-7-1996).

حل مشكلة التعليم يوم السبت بإجراء المباريات يومي الجمعة والاحد وتوفير المنشات الرياضية

واضاف احمد عباس: سأقترح على اللجنة بحل مشاكل طلابنا التابعين لاقسام الشبيبة والاشبال الذين يضطرون الى التغيب عن الدراسة وذلك للاشتراك في المباريات يوم السبت، حيث سنقترح اجراء مثل هذه المباريات يومي الاحد والجمعة او بعد ظهر يوم السبت حتى لا يخسر الطالب من دراسته.

واردف احمد عباس: تفتقر المدن والقرى العربية للمنشات الرياضية مثل الملاعب وما شابه ذلك ، لذلك سوف نقول للاتحاد العام لكرة القدم اذا اردتم جيل رياضي ولاعبين ذوي قدرات كروية يتوجب ان نوفر لهم المنشات الرياضية.

اقامة منتخبات حسب المناطق الجغرافية من اجل اكتشاف المواهب

"كما سنحاول دمج اكبر عدد من اللاعبين العرب في المنتخبات المختلفة، حيث لا يعقل بان يقتصر لاعب المنتخب على فرق مركز البلاد ومن الفرق الكبيرة، لدينا لاعبين ذوي قدرات كروية كبيرة ولكن للاسف الشديد لا يوجد هنالك مكتشف مواهب يراقب هؤلاء اللاعبين الذين يتم استثنائهم من هذه المنتخبات"- قال عباس. 

واختتم المدرب احمد عباس حديثه: سأقترح اقامة منتخبات اشبال حسب المناطق الجغرافية في البلاد لتقسم الى جنوب ،مركز وشمال يكون هنالك 3 منتخبات، وبعد سنة يتم اختيار افضل اللاعبين من الثلاث منتخبات ليكونوا ضمن منتخب الاشبال وبذلك يتم مشاهدة جميع اللاعبين من مختلف المناطق في البلاد ،امل ان انجح بدعم وتطوير المجتمع العربي ومنطقة الشمال بإرسال سفراء عرب الى مختلف المنتخبات في البلاد.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]