يمنحك الآيلاينر، بسواده الحالك وليونته في رسم أشكال العيون كافّة، إطلالة جذابة تسحر الناظرين إليك. يظنّ الكثير من النساء أنّ للآيلاينر مناسبات وإطلالات خاصّة، إلّا أنّ الرسمات تتعدد وتتنوّع بحسب شكل عينيك وأسلوب ماكياجك، بالإضافة إلى نوع المناسبة التي تشاركين بها.

- التحديد العلوي البسيط:
 


ترتكز هذه الرسمة التي تليق بإطلالاتك الصباحية، وماكياج العمل، على مدّ خطاً رفيعاً بمحاذاة منبت الرموش العلوية، بدءاً من الزاوية الخارجية باتّجاه الطرف الداخلي. ركّزي على إضفاء الكثّافة على الخطّ بدلاً من مدّه إلى الخارج، فتحافظي بذلك على إطلالتك البسيطة.

- رسمة عين القطّة:


بالإضافة إلى الخطوات الأساسيّة لأي رسمة وقد ذكرتها لك آنفاً، مدّي خطّ الآيلاينر إلى ما بعد الحدود الخارجية، واهتمي لتكثيف الكحل عند الزاوية الخارجية بالاتجاه العلوي. ولتسهيل هذه الرسمة الدقيقة، إستعيني بقلم كمسار لتحديد الرسمة. ثبّتيه باتّجاه مائل بين رأس الأنف وحافّة العين وارسمي الخطّ على هذا الأساس.

- التحديد الكليّ:


تُضفي هذه الرسمة الجرأة على إطلالتك، إذ ترتكز على تكثيف الكحل حول عينيك بالكامل. ترتكز رسمة تحديد العين الكلي على تطبيق الكحل على كامل حدود عينيك من الداخل والخارج، بالاتجاه العلوي والسفلي. واألسفل. أولاً ارسمي خط الآيلاينر على طريقة عيون القطة ثم مدي خطًا ثانيًا على منبت الرموش السفلية. واهتمي أخيراً، لوصل الخطّين ببعضهما من الزوايا الداخلية والخارجية.

- رسمة عيون كليوباترا:


أرسمي خطّ الآيلاينر على شكل ذيل السمكة عند آخر الخط من الجهة الخارجية لعينيك. بعد رسم الآيلاينر على طريقة رسمة عيون القطّة، حددي الجفن السفلي بخط منحنٍ يمتد إلى الزاوية الخارجية بشكل معاكس للخط الأعلى.

- رسمة الآيلاينر المفتوحة من الداخل:


إبدأي برسمة عين القطة، ومدّي خطاً آخر عند منبت الرموش السفلية، وانتبهي أن تمدّيه نزولاً عند الزاوية الداخلية بهدف تحقيق الرمسة المنحنية.

وبواسطة خط ممدود إلى الأعلى، صلي الخط العلوي بالسفلي عند الزاوية الخارجية.

 

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]