أقيمت في مركز تطوير الطواقم التدريسيه (פסג"ה) في البقيعة ندوه بعنوان البحث الفيزيائي بحضور كل من الاستاذ مهنا فارس المسؤول عن التعليم الدرزي والشركسي والأستاذ اكرم إبراهيم مفتش علوم التكنولوجيا والمعلمة ايه خير الدين مفتشه عامه وبمشاركة كل من الأستاذ نزير رباح مدير مدرسة كسرى سميع متعددة المجالات  والأستاذ ماجد بيسان مدير مدرسة يانوح جث الثانويه وعدد من الأهالي إضافة إلى كوكبه من المرشدين في موضوع الفيزياء منهم ممثلي مركز فيزياء اخرى (פיזיקה אחר"ת) من كيبوتس الكابري.
 
وخلال الندوة عرضت اربع طالبات من المدرسة الشاملة متعددة المجالات كسرى سميع بحثين في الفيزياء الأول في موضوع كيفية قياس مستوى السكر في الدم بطريقة حديثة ومبتكرة تلقي الضوء على هذا الموضوع بصورة تختلف عن الطريقة التقليدية المتبعة في المستسشفيات والمراكز الصحية والبحث الثاني كان في مجال غازات الدفيئة هذا البحث بتطرق الى سبل الوقاية من الاضرار الكبيرة الناتجة من جراء ازدياد هذه الغازات . وقد اشرف على هذين البحثين كل من الاستاذ قاسم صلالحه والمعلمه شاديه عبدالله والمعلم عارف ابراهيم .

هذه الابحاث أثارت إعجاب وتقدير الحضور .

بدوه اشاد الاستاذ نزير رباح بما قامت به الطالبات معبرا عن فخره واعتزازه بذلك مقدما الشكر والتقدير للدعم المادي والمعنوي من قبل الاستاذ مهنا فارس معربا عن امله بان يكون هذا الامر مقدّمه تبشر في المستقبل بمشاركة احد طلاب مدرسته وطلاب الوسط الدرزي كباحثين في معهد وايزمان للعلوم. اما الاستاذ الشيخ ابو على مهنا فارس المسؤول عن التعليم الدرزي فقد شكر في كلمته امام الحضور واثنى على الطالبات ونوه الى المستوى العلمي الراقي الذي تتصف به المدرسة الشاملة كسرى سميع بفضل جهود مديرها ومعلميها ، وأكد الاستاذ مهنا فارس على استعداده لتمويل ودعم كافة المشاريع المستقبليه في موضوع العلوم في المدرسة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]