هناك علاج جديد مضاد للشيخوخة في السوق، يستهدف بشكل خاص مقلة العين. فقد صمم الخبراء نوعا خاصا من العدسات اللاصقة يمكن أن يجعل عيونك تبدو أكثر شبابا ونضارة.

أولا، لنعرف القليل عن الموضوع: تعرف الحافة الاغمق قليلا من قزحية العين (الجزء الملون من العين) باسم حلقة الحوفي، وهي تخف بشكل طبيعي مع التقدم في السن واعتلال الصحة.

في عام 2011 أجرى باحثون من جامعة كاليفورنيا في ايرفين دراسة على عينة من المشاركين طلب منهم تحديد أعمار أشخاص من صورهم الفوتوغرافية قبل وبعد اجراء بعض التعديلات على لون الحوافي.

فأشار المشاركين في الدراسة بشكل كبير إلى أن الصور ذات الحوفي القاتمة كانت أكثر جاذبية، دون معرفة الاختلاف بين الصورتين.

في الأساس، الحوفي الأكثر وضوحا تقول للعالم: "أنا شاب وبصحة جيدة."

وبالرغم من أننا نعتقد أن عينيك رائعتين كما هما الآن، الا أن اضافة القليل من اللون الى الحوافي قد يكون أمرا ذو أهمية بالنسبة لك. اليوم تقدم شركةACUVUE عدسات لاصقة تلقي بظلالها فقط على الحدود الخارجية للقزحية.

ولكنك بحاجة لرؤية طبيب العيون للحصول على وصفة طبية لهذه العدسات، ويمكنك أن تتوقع أن تدفع ما يقرب من 75 دولار للعلبة التي تدوم مدة 30 يوما.

إذا لم تكن مستعدا تماما لتغيير لون عيونك (ولو مؤقتا) باسم الشباب، فهناك طرق بسيطة أخرى للحصول على تأثير مشابه.

يقول فنان الماكياج ميشيل رادو ومقره لوس انجليس هناك تقنية فنية تجعل العيون تتآلق: حدد ثلاثة أرباع خط الجفن بقلم كحل بني أو فحمي (لا تغطي كامل الخط حتى مجرى الدمع). في الجزء السفلي، استخدمي كحلا بلون لحمي.

 

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]