تطبيق Pedius يساعد الصم في التحدث مع الآخرين باستخدام تقنية التعرف على الصوت وتحويله إلى نصوص مكتوبة.

يعاني الصم من صعوبة القيام بالعديد من المهام دون وجود شخص يساعدهم بما في ذلك حجز موعد مع الطبيب أو التحدث عبر الهاتف، ولكن تطبيق Pedius أعاد الأمل للملايين حول العالم الذين لا يستطيعوا تحمل تكاليف الأدوات والمعدات الباهظة السعر.

تقرير موقع "ديلي ميل" أشار إلى أن التطبيق تم تطويره في الأساس لمساعدة الصم على التحدث للأصدقاء والأهل والشركات عبر الهاتف باستخدام تقنية التعرف على الصوت في الوقت الحقيقي وتحويلها إلى نصوص مكتوبة عبر الهاتف.

التطبيق المتوافر مجانا لأنظمة التشغيل iOS و"أندرويد" يسمح للمستخدم بكتابة رسالة على الهاتف ثم تحويلها إلى خطاب مقروء يتم إرساله إلى الأصدقاء أو العائلة كما لو أنها مكالمة هاتفية، ويمكن للتطبيق ترجمة النصوص إلى كلمات بشكل فوري أثناء الكتابة. 

التطبيق تم تطويره بواسطة رجل الأعمال الإيطالي "لورينزو دي تشاتشو" وذلك بعد أن تأثر بقصة سمعها عن شخص أصم تعطلت سيارته في منطقة نائية ولم يكن قادرا على التواصل مع أي شخص من خلال الهاتف وظل وحيدا في تلك المنطقة لساعات انتظارا لوصول المساعدة من أي شخص يمر من الطريق.

التطبيق يعمل بشكل ممتاز وإذا كان غير قادر على سماع الكلمات جيدا يظهر للمستخدم أكثر من خيار، وإذا استمر الأمر يمكن استخدام زر R ليطلب البرنامج من المستمع تلقائيا إعادة ما قاله حتى يتسنى له تحويل الكلمات إلى نص مفهوم. 

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]