ذكرت فضائية العربية التابعة للسعودية ان التحالف الدولي شن غارة جوية فجر اليوم الخميس استهدفت معسكرا لتنظيم داعش على مدينة القائم الواقعة على الحدود بين سوريا والعراق وانها سفرت عن قتل وإصابة عدد من قيادة الصف الأول والثاني من تنظيم داعش، في حين يعتقد أنّ زعيم التنظيم "أبو بكر البغدادي" كان متواجدا في المنطقة التي تعرضت للقصف الجوي وانه اصيب لكن لم يتأكد الخبر بعد.

وذكرت مصادر أنّ استهداف طائرات التحالف الدولي ضد داعش جاءت "وفق معلومات استخباراتية دقيقة، وأنّ الضربات التي وجهها الطيران الحربي كانت دقيقة ومحددة".

طائرات رافال الفرنسية تقصف لأول مرة معسكرًا لتنظيم داعش

وألقت طائرات رافال التي تقلع من على متن حاملة الطائرات "شارل ديجول" المتمركزة شمال الخليج اليوم الأربعاء أولى قنابلها في وقت سابق مساء اليوم بعد يومين من بدء مشاركة حاملة الطائرات في عمليات الائتلاف الدولي ضد تنظيم "داعش" في العراق. وقال مارك جاندر، مسئول الاتصالات لدى الأميرال أريك شابورون "قصفنا معسكر تدريب تستخدمه "داعش" فى غرب العراق قرب الحدود مع سوريا في القائم". وقال مصور إن إحدى الطائرات الأربع التي أقلعت صباحًا عادت بعد أن ألقت كل قنابلها، فى حين عادت الثانية مع نصف حمولتها، ولم تلق الثالثة والرابعة حمولتهما، وأكد جاندر أن القنابل الست قصفت الهدف ذاته. وتحمل كل طائرة أربع قنابل موجهة بالليزر أو بنظام تحديد الموقع "GPS".

تقوم عشر إلى 12 طائرة رافال وسوبر اتندار محدثة بمهام يومية من على حاملة الطائرات منذ بداية العمليات الاثنين، وعادت فى اليومين الأولين بكل ذخيرتها. وتنطلق كذلك تسع طائرات رافال من الإمارات وست طائرات "ميراج 2000D" من الأردن لضرب أهداف فג العراق بدأت في سبتمبر الماضي في إطار عملية "شمال" الفرنسية.

وتدعم الطائرات الضربات الجوية التى ينفذها الائتلاف الدولي ضد التنظيم المتطرف الذي استولى على مساحات شاسعة من الأراضي في سوريا والعراق. نفذت هذه الطائرات نحو مائة طلعة استطلاع وعددا مماثلا من الضربات لمؤازرة القوات العراقية وقوات البيشمركة الكردية التي تقاتل المتطرفين على الأرض وفق وزارة الدفاع الفرنسية.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]