أكد نائب القائد العام لقوات حرس الثورة الإسلامية في ايران العميد حسين سلامي أنه في حال أقدمت إسرائيل بشن أي عدوان، فإن إيران ستسوي تل أبيب وحيفا بالأرض.

وكان قد اكد القائد العام للحرس الثوري اللواء محمد علي جعفري، امس الاربعاء، ان رسالة مناورات الرسول الاعظم (ص) التي تقيمها ايران اليوم الخميس لليوم الثاني ردعية الطابع وترمي لتنبيه الاعداء حيال امن الجمهورية الاسلامية الايرانية وحدودها.

مناورات الرسول الاعظم (ص)

وقال جعفري في تصريح ادلى به على هامش المناورات ، ان الهدف منها يتمثل بارساء الامن في الخليج الفارسي "وان الحرس الثوري يشرف بصورة كاملة على بحر عمان ومضيق هرمز والخليج الفارسي".

واضاف ، ان المناورات الجارية ، التي تعتبر ثمرة لقوة الايمان والتكنولوجيا ، قد حققت جميع اهدافها لحد الآن حيث ركز سلاحا البحر والجوفضاء التابعان للحرس الثوري خلالها على استهداف سفن الاعداء الافتراضيين.

واوضح اللواء جعفري ، اننا عرضنا للاعداء خلال المناورات ان قدراتنا نستخدمها من اجل ارساء الامن في الخليج الفارسي ومضيق هرمز "وان هذه المناورات ترمي للردع لكي لايفكر الاعداء بممارسة الهيمنة او زعزعة الامن في المنطقة".

واكد القائد العام للحرس الثوري ان "هدفنا هو ارساء الامن للملاحة في الخليج الفارسي ومضيق هرمز وان رسالة المناورات لبلدان المنطقة وحلفائنا تتمثل بتأكيد قوة الجمهورية الاسلامية الايرانية ورسالة الامن والسلام في الخليج الفارسي ومضيق هرمز".

وشدد جعفري "ان هدف المناورات يتمثل بتأمين الامن في المنطقة في مجابهة الاعداء الخارجيين حيث اننا نحمي امن مضيق هرمز وقد اثبتنا ذلك للعالم في المناورات الجارية". 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]