أثبت المايونيز فعاليته في التركيبات الجمالية كما في وصفات المطبخ! حيث يتميز المايونيز بتركيبته الغنية التي تساعد على جعل شعرك يبدو أكثر صحة وبشرتك أكثر نضارة. فهل ستستخدمين المايونيز عل شعرك؟ إكتشفي معنا ما هي الوصفات الطبيعية التي يدخل المايونيز في تركيبتها والتي بدورها تعالج مختلف مشاكل الشعر كالتقصف، والجفاف، والتساقط.

خلطة المايويز لعلاج الشعر الجاف:

أخلطي 3 ملاعق كبيرة من المايونيز مع موزة مهروسة وملعقة كبيرة من زيت الزيتون. مدّي الخليط على شعرك بأكمله وغطّيه بغطاء بلاستيكي لمدّة نصف ساعة. كرري هذه الخلطة مرة في الأسبوع لتتخلصي من جفاف شعرك وتحصلي على شعر ناعم كالحرير.

خلطة المايونيز لتطويل الشعر:
أخلطي مقدار ملعقين كبيرتين من المايويز مع ملعقتين من زيت الخروع، ونصف ملعقة من زيت الزيتون ثمّ أضيفي إليهم صفار بيضة واحدة. ضعي الخليط على شعرك لمدة ساعة تقريباً أو إذا تمكنت أكثر بعدها إغسلي شعرك جيداً بالماء والشامبو. واظبي على استخدام هذه الخلطة مرتين في الأسبوع لتحصلي على شعر طويل وقوي.

خلطة المايونيز لتنعيم الشعر:
امزجي ثلاث ملاعق من المايونيز مع الشامبو وقومي بإستخدام الماء الدافئة أثناء الغسل، واتركية على الشعر لمدة نصف ساعة ثم اغسلي شعرك جيدا بالماء للتغلب على رائحة المايونيز. كرري هذه الطريقة كل مرة اثناء الاستحمام لكي تحصلي على شعر ناعم سهل التسريح.

خلطة المايونيز لعلاج تساقط الشعر:
أخلطي مقدر ملعقتين من المايونيز في وعاء غميق واضيفي إليهم صفار بيضة بعد فصله عن البياض وأضيفي إليهم ملعقتين من زيت الزيتون، أخلطي المكونات جيداً وبعد الإنتهاء ضعيهم على شعرك لمدة ساعة من الجذور إلى الأطراف. بعدها اغسلي شعرك بالماء البارد ثم الساخن والشامبو وذلك لعدم تجمد البيض. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]