تجذب هواية صيد الاسماك باستخدام صنارة الصيد الشباب والمسنين على حد سواء، و تتطلب الصبر والهدوء , ومن ناحية اخرى يتطلب صيد السمك القوة البدنية اللازمة لجر السمكة واخراجها من الماء.

يتعرف الصياد خلال عمله على عالم صيد الاسماك والانواع المختلفة من الاسماك التي تعيش في البحر او النهر، ومن الصيادين من يعتبر هذه" المهنة" او" الهواية"  مدخلا للتمتع بجمال الطبيعة , جمال النهر او البحر , والابتعاد عن مشاكل الدنيا وهمها...

شربل عبود: القي همومي في البحر

الشاب شربل عبود من بلدة الجش حدث مراسلنا عن هواية صيد الاسماك: " عندما اضع الطعم في الصنارة والقيها الى البحر، فإني القي معها همومي ومتاعبي حتى لو كان ذلك مرة واحدة في الاسبوع، حيث اخرج  مع اصدقائي الى الطبيعة ونمارس هواية صيد الاسماك التي من خلالها نخرج الى اكثر من عالم منها عالم الراحة النفسية وعالم المناظر الطبيعية والهواء النقي وجمال بلادنا والتعرف على انواع الاسماك المختلفة وطبعا تذوقها عندما ننهي عملية الصيد">

وتابع يقول:" الاحظ ان هذه الهواية في ازدياد حيث يمارسها الشبان والمسنون وحتى الاطفال، وفي نظري ان هذه الهواية من اجمل الهوايات واكثرها انتشارا في يومنا هذا ".

طرق عديدة لصيد الاسماك

وقال الشاب طعمة سليمان: " هناك طرق عديدة لصيد الاسماك وهي تعتمد على ايجاد افضل السبل للإيقاع بالسمكة عن طريق ايجاد الطعم وادوات الصيد الملائمة لها والتي يمكن اجمالها : الصيد بالطعم , الصيد الدوار , صيد الجر , صيد الذبابة , وطبعا هناك العديد من انواع السمك المنتشرة فعلى سبيل المثال انا اقوم باصطياد سمك المشط في بحيرة طبريا , وهناك انواع اخرى في راس الناقورة في نهريا مثل القريص والقس وغيرها من انواع اخرى , انا امارس هواية صيد الاسماك منذ 3 سنوات والتي من خلالها اشعر براحة نفسية من الصعب وصفها ".

وسام حليحل: اشعر بالراحة

وقال الشاب وسام حليحل : " الهوايات متعددة ولكن اشعر في هذا الوقت ان صيد الاسماك اصبح اكثر الهوايات انتشارا , انا شخصيا امارس هوايتي هذه منذ سنين وعندما اذهب الى البحر واجلس امامه واقوم باصطياد الاسماك اشعر براحة وانسى كل همومي ومتاعبي".

وتابع يقول:", انصح الجميع بممارسة هذه الهواية لأنها تعطي الراحة , انا اقوم باصطياد الاسماك في منطقة راس الناقورة وقمت في اخر مرة باصطياد سمكة ضخمة يبلغ وزنها ما يقارب 5 كيلو وشعرت خلالها بانجاز كبير.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]