أصيب ثلاثة مواطنين بالرصاص الحي، والعشرات بالرصاص المطاطي والاختناق، واعتقل ثلاثة مواطنين جراء قمع الاحتلال للمسيرة السلمية التي نظمت اليوم للمطالبة بفتح شارع الشهداء وسط الخليل.

وقال منسق تجمع شباب ضد الاستيطان عيسى عمرو، إن الاحتلال الإسرائيلي هاجم المشاركين المظاهره السلمية التي انطلقت من مسجد علي بكاء في حارة الشيخ باتجاه شارع الشهداء، وشرعوا بإطلاق الأعيرة الحية والمطاطية والقنابل الدخانية والصوتية صوبهم، ما أدى إلى إصابة هؤلاء المواطنين بالرصاص الحي.

كما أصيب العشرات بحالات الاختناق جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع الذي اطلق بكثافة صوب المشاركين، بالإضافة إلى عدد آخر بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط.

وأشار عمرو إلى أن قوات الاحتلال استخدمت القوة لمنع المشاركين من الوصول إلى شارع الشهداء المغلق منذ مجزرة الحرم الابراهيمي الشريف، واعتقلت ثلاثة منهم عرف من بينهم الناشط في تجمع شباب ضد الاستيطان حجازي عبيدو الذي نقلته الى جهة غير معلومة.
من جانبه، أكد عضو اقليم حركة فتح وسط الخليل عيسى ابو ميالة على المقاومة الشعبية السلمية، مشيرا إلى أن هناك يوم غضب جماهيري سينظم الشهر المقبل لمنع نتنياهو من زيارته للبلدة القديمة من الخليل والمستوطنات المحيطة بها .

وثمن المحامي فريد الاطرش مشاركة جميع القوى الوطنية والإسلامية، وجميع المؤسسات والمجموعات الشبابية والشعبية في مختلف محافظات الضفة الغربية بهذه الفعالية التي تأتي ضمن حملة دولية في 120 دولة لإعادة فتح شارع الشهداء.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]