بمبادرة من مجموعة من الأكاديميين من مدينة أم الفحم عُقد مساء يوم الجمعة لقاءٌ خاصٌ للمحاضرين والمحاضرات العرب في قاعة قسم الهندسة في بلدية أم الفحم، وذلك للتشاور في سبل دعم القائمة المشتركة ومرشحها الدكتور يوسف جبارين.

افتتح اللقاء الدكتور أيمن اغبارية برسالة تقدير إلى الدكتور يوسف جبارين شاكراً الحضور على دعمهم للمبادرة، ثمّ تطرق إلى ضرورة تفاعل الشارع العربي بشكل أكبر مع الحراك الانتخابي وإلى أهميّة أن تصل نسبة المشاركة إلى أكثر من 75% من أجل ضمان نجاح القائمة المشتركة التي تعبّر عن وحدة الأحزاب العربية.

وقال د.اغبارية أنّ هذا اللقاء جاء ليسجّل موقفًا أخلاقياً بامتياز دعماً لوحدة العمل ومن أجل المساهمة في ترشيد العمل البرلماني.

وشارك في النقاش معظم الحاضرين الذين اجمعوا على حقيقة كون الدكتور يوسف مرشحًا يعكس ويساهم في طرح خطاب سياسي مدني ووطني جديد يهدف إلى ادخال آليات عمل برلمانية جديدة تساهم في دفع قضايا المجتمع العربي.

ضرورة شحذ الهمم 

كما شدد المشاركون على انه وبالرغم من التأييد والتعاطف الجماهيري الواسع مع القائمة المشتركة، إلاّ أنّه من الضروري شحذ الهمم اعلاميًا وتنظيميًا في الشارع العربي لانّ هذه القائمة تعبّر عن الوحدة الوطنية, وأنه على الناشطين العمل من اجل الوصول إلى كل مواطن عربي وعرض البرنامج المستقبلي للقائمة المشتركة، خاصةً في مجالات التربية والتعليم، الصحة، التخطيط والبناء، المواصلات العامة ، البنى التحتية، والقضايا الاجتماعية التي تشغل بال المواطن العربي.

كما وأشار المتحدثون إلى ضرورة أن يلمس الشارع العربي التغيير الحقيقي لفكرة الشراكة والعمل على إحداث تغيير نوعي في مكانة المواطنين العرب في الدولة.

وبعد الاستماع الى جميع الاقتراحات والملاحظات من قبل الحضور تحدث الدكتور يوسف مثمنًا مواقف المشاركين ودعمهم للقائمة المشتركة وأكدّ على أهمية التواصل المهني بين القيادة السياسية وبين الأكاديميين والمهنيين العرب، داعياً الأكاديميين العرب إلى أخد دور ريادي في متابعة قضايا وهموم المجتمع العربي بالتواصل مع الأحزاب السياسية وأعضاء البرلمان.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]