صوّت المحاضرون والطلاب في معهد "سواس" في بريطانيا الجمعة، وبغالبية كبيرة على مقاطعة إسرائيل أكاديميًا، بعد أن قررت نقابة المحاضرين في الكلية قبل أسبوعين مقاطعتها وعرض الموضوع للتصويت.

وبسبب أن نقابة المحاضرين لا تشمل جميع المحاضرين والطلاب وطاقم العاملين في الكلية، جاء التصويت اليوم الذي شاركت به جميع الطواقم، وكانت نتيجته أن صوّت 73% منهم لصالح مقاطعة إسرائيل، فيما اعترض 27% على مقاطعتها.

وشارك 1708 طالب في التصويت على القرار، صوت منهم 1283 (75%) بنعم، و425 بلا، فيما صوت 182 من المحاضرين البالغ عددهم 305 ينعم (60%) مقابل 123 محاضرًا صوتوا لا (40%). فيما صوت 91% من العاملين في الجامعة (حراس أمن، عمل نظافة..) بنعم (39 شخصًا) فيما صوت 4 فقط منهم بلا.

ضربة لإسرائيل 

وتعتبر هذه الخطوة ضربة قوية لإسرائيل، حيث تحتل كلية "سواس" مركزًا مرموقًا في ترتيب الكليات على المستوى العالم، وتعتبر إحدى أفضل معاهد الدراسات والأبحاث في العالم.

وتأسست الكلية في العام 1916 وافتتحت بحضور ملك إنجلترا في حينه، جورج الخامس، وكان الهدف الأساسي من تأسيسها تقديم تدريب عالي المستوى للموظفين البريطانيين الذين يعملون لدى الحكومة في دول الإمبراطورية البريطانية حينها.

وتخرّج منها العديد من الشخصيات التي شغلت مناصب رفيعة وصانعة للقرار الدولي البريطاني وغيره في دول عدة في العالم.

وتحتل الكلية المرتبة السادسة بين الجامعات البريطانية بحسب صحيفة 'ذي غارديان' للعام 2006. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]