أجرى الإعلامي الأمريكي فريد زكريا مقابلة مع جلالة الملك عبدالله الثاني، تبث غدا الأحد، ضمن برنامج (جي بي أس) في محطة سي أن أن الإخبارية الأمريكية.

ويتناول جلالة الملك في المقابلة رؤيته حيال عدد من التطورات الإقليمية، خصوصا ما يتصل بالحرب ضد عصابة داعش الإرهابية وغيرها من القضايا.

وفي رد لجلالته على سؤال، خلال المقابلة، حول شعوره عند استشهاد الطيار البطل معاذ الكساسبة، قال جلالة الملك « لم أشاهد الفيديو، والكثير منا رفض أن يشاهده باعتباره شكلا من الدعاية الزائفة... لقد اعتراني الاشمئزاز مما حدث، وحزنت مع عائلة الشهيد، وكنت قد التقيتهم في مناسبات عدة... لقد حزنت كثيرا على والد الشهيد، وأمه وإخوته وأخواته وزوجته - وكان لم يمض على زواجه أكثر من خمسة أشهر.

كجندي وابن للجيش العربي، القوات المسلحة الأردنية، فقد شعرت بالغضب الشديد. فمعاذ، يرحمه الله، هو رفيق سلاح، واعتقد أن كل جندي أردني عامل أو متقاعد قد غضب واشمأز من الوحشية التي واجهها معاذ.»

العرين الأردني 

وأكد جلالة الملك: إذا كانت عصابة داعش قد حاولت تخويف الأردنيين، فإن ما حدث هو عكس ذلك تماما.

«وإذا ما نظرت في تاريخنا، ستعلم أننا رددنا الصاع صاعين لكل من اعتدى علينا»، مؤكدا جلالته أن داعش قد جنت على نفسها بالاقتراب من العرين الأردني، إذ أن ما اقترفته بحق البطل الشهيد معاذ قد حفز الأردنيين على الالتفاف حول رايتهم والتمسك بوحدتهم والتصدى لأساليب هذه العصابة الدنيئة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]