في حديثٍ خاص مع فرديت كابلان، من نساء يصنعن السلام، أكدت على أن التحضيرات لقافلة "السلام إلى القدس" مستمرة على قدم وساق، حيث سجل حتى الآن قرابة الـ 2000 شخص فيما يتوقع حضور عدد أكبر بكثير.

وقالت كابلان على أنه سينضم إلى المهرجان الخطابي في القدس أيضًا نساء فلسطينيات من بيت لحم وبيت جالا، ويقدّر عددهن بالـ 120 مشاركة.

يُشار إلى أن "نساء يصنعن السلام" بادرن إلى تنظيم قافلة "السلام إلى القدس"، وهي قافلة تخرج من الجليل وتصل إلى القدس، تشارك بها عددٌ من النساء وتنتهي بخطاب موازي لخطاب رئيس الحكومة الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في الكونغرس الأمريكي حيث يطالبن بإيجاد حل سياسي عادل وتسوية للصراع الإسرائيلي – فلسطيني، بأسرع وقت ممكن، دون مماطلة ودون تسويف.

وتنشط "نساء يصنعن السلام" نحو الدفع والتأثير على الحكومة الإسرائيلية للوصول إلى تسوية مع الجانب الفلسطيني بغض النظر عن فحواها والخسائر المترتبة عليها، إقتصاديًا وإجتماعيًا.

نتنياهو يغادر إلى الولايات المتحدة..

إلى ذلك، وفي ذات السياق، يتوجه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو غداً إلى واشنطن حيث يلقي الثلاثاء القادم خطابه أمام مجلسيْ الكونغرس. وقد أصبح الخطاب موضع خلاف شديد إسرائيلياً وأميركياً في ظل عدم تنسيقه مسبقاً مع الإدارة الأميركية ومعارضة عدد من أقطابها الجلية له.

ومن المقرر أن يؤكد رئيس الوزراء في خطابه معارضته الشديدة للاتفاق قيد التفاوض بين الدول الكبرى وإيران حول البرنامج النووي الإيراني . غير أن متحدثاً باسم البيت الابيض قال الليلة الماضية إن الادارة الامريكية لا تعتبر أن زيارة نتنياهو لواشنطن ستؤثر على للمفاوضات النووية مع إيران . 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]