وصل لموقع "بـُكرا" من المنسق الاعلامي، رزق ساحوري البيان التالي -  تستعد الهيئة التمثيلية للطائفة الأرثوذكسية في حيفا والتي تم انتخاب أعضائها ال 32 من قبل أبناء الرعية الأرثوذكسية في حيفا يوم السبت الموافق 21.2.15 في قاعة كنيسة يوحنا المعمدان الأرثوذكسية لعقد اجتماعها الأول في "دار المجلس الملّي" في شارع هبارسيم، يوم الأحد الموافق 1.03.2015 الساعة السابعة والنصف مساءً. حيث سيتم خلال الإجتماع الأول انتخاب ادارة الهيئة التمثيلية (رئيس الهيئة، نائب الرئيس، السكرتير، المحاسب)، وانتخاب لجنة مراقبة المكونة من 5 أعضاء. كما سيتم انتخاب أعضاء المجلس الملّي الأرثوذكسي المكون من 9 أعضاء. 

اليكم أسماء أعضاء الهيئة التمثيلية الذين فازوا في الإنتخابات (حسب الأبجدية وليس حسب عدد الأصوات التي حصل عليه كل منتخب):
1: أسعد ابو حاطوم
2: اميل شحيبر
3: انور خوري
4: ايهاب حبيب
5: باسم خوري
6: باسم غرزوزي
7: بشير كركبي
8: جريس خوري
9: جوني خرعوبة
10: حنا خوري
11: حنا نقارة
12: دياب مطلق
13: رامز منسّى
14: ربيع ايلي خوري
15: ربيع حنا خوري
16: رزق ساحوري
17: روضة سعيد
18: سامر بلان
19: ضرغام بلان
20: عادل ملشي

21: عدنان حبايب
22: عرسان بلان


23: عماد بهو
24: فؤاد سليمان
25: فؤاد نقارة
26: كمال طوبي
27: كميل مطانس
28: كميل مويس
29 : مروان مجدلاني
30: نبيل سمور
31: هنري خوري
32: يوسف خوري


هذا وقد أجرينا لقاء مع رئيس المجلس الملّي الأرثوذكسي الوطني في حيفا ورئيس لجنة الإنتخابات للهيئة التمثيلية يوسف خوري. حيث قال" لقد خسرنا عدة أشهر في التحضير للإنتخابات،حيث أجرينا مفاوضات مع عدة مجموعات بهدف الوصول الى وفاق وتوافق. لأننا لا نريد أن يكون معارضة وإئتلاف في الهيئة لأن مثل هذه الحالة تحدث شرخا، وانقساما لدى ـبناء الطائفة الواحدة". وأضاف خوري" فقد تم إعلان الإنتخابات لأول مرة في شهر أيلول من عام 2014، فبحسب الدستور تنتهي مدة الأربع سنوات للهيئة التمثيلية. فأجّلنا الإنتخابات مرتين لإفساح المجال للتفاوض والتوافق مع المجموعات حيث ترشح 46 شخصا، وبعدعدم التوصل الى وفاق وتأجيل الإنتخابات مرتين أعلنا عن اجراء الإنتخابات في 21.2.15. فبسبب البلبلة والمماطلة وعدم الوصول الى اتفاق قررنا اجراء الإنتخابات ولن يتم التأجيل أبدا. حيث شارك أكثر من 600 شخص من أصحاب حق الإنتخاب، مما يدل على النجاح رغم إعلان المقاطعة وانسحاب عدد من المرشحين ". وبهذه المناسبة يضيف خوري" أتوجه الى لكلّ من انسحب من الترشح للإنتخابات أو لم ينجح في دخول الهيئة التمثيلية الأبواب مفتوحة أمامه، فهم أخوة وزملاء. اذ يمكن أن يشاركنا العمل في اللجان المحتلفة وذلك لمصلحة أبناء الطائفة، الكنيسة، والأملاك. أما بالنسبة لأصحاب حق الإنتخاب يقدر عددهم نحو نحو ألفين مع العلم أن سجل الإنتخاب لم يتم تعديله منذ سنوات. فهناك أسماء غير مسجلة، وجيل شاب جديد".
وختم خوري حديثه" نحن في الهيئة التمثيلية المنتخبة أشركنا أكثر من مجموعة، أما المجموعة ألتي انسحبت فلم تشترك في الإنتخابات بل أعلنت المقاطعة. أما بالنسبة لقرارات الهيئة التمثيلية وقرارات المجلس الملّي الأرثوذكسي في المستقبل فهي تصب في مصلحة الطائفة والكنيسة، ولكل مجموعة أو شخص رأيه وقراره في التصويت. فأقول لأبناء الطائفة نشكركم على الثقة ألتي منحتونا اياها، فنحن نقدم الخدمة لكم ونطلب دعمنا. فنحن غيورون على مصلحة الطائفة، أملاك الطائفة، والكنيسة، الكلية ألأرثوذكسية العربية، والنشاطات الثقافية والإجتماعية ".











 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]