أعلن كل من مجلس الطلاب ولجنة أولياء الأمور في مدرسة الأخوة أروط الشاملة جلبوع عن تعليق الإضراب الذي استمر منذ يوم الخميس وحتى اليوم السبت في أعقاب طعن طالبة من المدرسة داخل المدرسة على يد شاب من صندلة يبلغ من العمر 23 عامًا وقد تسلل إلى المدرسة وتم اعتقاله بعد أن قام بفعلته.

القرار جاء بعد اجتماع عقد اليوم السبت في المدرسة بين لجنة أولياء الامور، مجلس الطلاب ومندوبون عن المجلس وإدارة المدرسة وخلاله تم الاتفاق عل تنفيذ كافة مطالب أولياء الأمور ابتداء من يوم غد الأحد وإذا لم تبدأ أعمال التنفيذ بشكل فعلي سيتم اتخاذ قرارات تصعيدية ابتداء من يوم الاثنين، هذا ما أبلغنا به رئيس لجنة أولياء الأمور يوسف زعبي.

ووفقًا للطلبات التي قدمتها لجنة أولياء الأمور من أجل ضمان أمان الطلاب جاء أن يتم ترتيب أمر الحراسة في المدرسة، تصليح الثغرات الموجودة في جدار المدرسة، وضع بوابة كهربائية قبل مدخل المدرسة لمنع دخول الغرباء، تحسين شبكة الكاميرات وأمور أخرى وقد بدأ بعض الأعمال يوم الخميس ووفقًا ما أكده المجلس الاقليمي سيستمر العمل وسينجز خلال فترة قصيرة.

وقالت مصادر في لجنة أولياء الأمور : أن مصلحة الطلاب وتعلمهم في المدرسة أمر مهم جدًا ولكن سلامتهم أهم، ولو أن المجلس، المدرسة والوزارة لم يتعهدوا ويبدأوا بتنفيذ طلباتنا لكنا قد مددنا الإضراب وجعلناه مفتوحًا إلى أن تنفذ كل الطلبات، ولكن ما داموا سينفذون طلباتنا التي تهدف لضمان سلامة أبنائنا وبناتنا فنحن نعلن تعليق الإضراب ورجوع الطلاب إلى مقاعد الدراسة، لأجل مصلحتهم بالأساس.

هذا ورفضت بعض الشخصيات في الناعورة هذا القرار حيث قالوا أنهم سيستمرون في الإضراب ولن يلتزموا بقرار لجنة أولياء الأمور ومجلس الطلاب.

وبدورها إدارة لجنة أولياء الأمور اعلنت أن قرارها ساريًا وأن الإضراب توقف وهذا أمر متفق عليه بين أولياء الأمور والطلاب وعليه اجماع شبه تام أيضًا.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]