لم تزل الطالبة (17 عامًا) من الناعورة ترقُد في مستشفى "هعيمك" وذلك اثر تعرضها لاعتداء وحشي يوم الأربعاء الأخير داخل صفّها في مدرسة الأخوة الشاملة أورط – جلبوع، حين دخل شاب غريب عن المدرسة، من سكان صندلة (23 عامًا) وطعنها 8 طعنات في مختلف أنحاء جسدها، ليتم بعد ذلك ايقافه وتسليمه للشرطة التي اعتقلته وما زال معتقلا.

عُقب الحادثة بيوم كان لنا حديث مع جمال زعبي، وهو شقيق المصابة وروى بعض التفاصيل عن الحادثة وعن حالة شقيقته التي أجريت لها 6 عمليات جراحية، وتحدث أيضًا عن الشاب المُجرم والذي كان قد جاء قبل فترة لبيتهم في الناعورة طالبا الارتباط بشقيقته وقد رفضت العائلة والشابة طلبه كونها لم تزل في الـ 17 من عمرها ولم تنهي دراستها بعد، وقال أيضًا زعبي أنها عرفت بأن الشاب كان يهددها بالفترة الأخيرة ولكنها لم تتوقع أن تترجم تهديداته لحقيقة لذا لم تخبر أهلها كي لا تتطور الأمور لمشكلة كبيرة.

حاول "خطفها"
اليوم وافانا جمال زعبي، شقيق الطالبة المصابة، بمعلومات جديدة قد وصلتهم مؤخرًا من زميلات شقيقته اللواتي تواجدن عند حدوث الجريمة، أبرزها أن الشاب جاء ليأخذ الطالبة معه أو بكلمات أخرى "ليخطفها" وطلب منها أن تذهب معه ولكنها رفضت فأخرج سكينه مهددا اياها فأكدت بدورها رفضها وحاولت ابعاده ليبدأ بطعنها بشكل جنوني أمام صديقاتها بل وحاول ملاحقتهن الأمر الذي تسبب لهن بحالة رعب شديدة ما زالت تؤثر عليهن حتى اليوم.

لا  تسكت عن حقّها
وقال جمال زعبي أنه توقع قبل أن يعرف المعلومات من زميلاتها أن شقيقته حاولت صد الشاب المجرم وتأكد منها بعدما وصلته المعلومات من زميلاتها حيث أضاف : أعرف أختي جيدًا وأعرف أنها ليس من الممكن أن تسكت عن حقّها، هي رفضته دائمًا وصدته وهذه المرة حتى عندما كان يحمل سكينا رفضًا الاستسلام والذهاب معه لأنها تعرف الصحيح وتعرف الغير صحيح، صدته فما كان منه إلّا أن يقوم بفعلته البشعة هذه.

غير آمنة
وأنهى زعبي حديثه: بإذن الله شقيقتي ستتحسن وستنطق بكل التفاصيل عمّا حدث ونحن الآن نصلي ليل نهار بأن تتحسن حالتها، ونحن كعائلة لن نخوض كثيرا بالنقاش الذي يدور بين المدرسة والمجلس ولجان أولياء الأمور ولكن نؤكد، أن الطلاب في المدرسة ليسوا بأمان وهذا أمر مفروغ منه.

الشرطة اعتقلت المتهم ومدد اعتقاله في المحكمة فيما قالت وزارة التربية والتعليم أن الوزارة ستنفذ القرارات التي ستأتي بعد تحقيق الشرطة، وأنها بطبيعة الحال تستنكر وترفض بشدة عملية اجرامية كهذه.

تعقيب المجلس
بدوره المجلس الاقليمي الجلبوع عقب على الحادثة : نرفض ونستنكر كل أنواع العنف وبشكل خاص هذه الحادثة الخطيرة، ففي المدرسة هنالك طواقم أمن وفقًا لما ينصه القانون للمؤسسات التربوية، وفي الأيام القادمة سيتم الفحص وبالتعاون مع الشرطة أسباب الحادثة حيث سيبذل المجلس جهده وفقًا للمقتضى لإتمام التحقيق كما يجب، فسلامة الطلاب ومصلحتهم على رأس سلّم أولويات المجلس وسنستمر بالعمل للمحافظة على الطلاب .

وجاء أيضًا : رئيس المجلس داني عطار ونوابه على تواصل مستمر مع كافة الأطراف وتسعى إدارة المجلس لتقديم كل ما يمكن تقديمه والأهم التمنيات للطالبة من الناعورة بأن تشفى بشكل تام، فمرة أخرى، سلامة ومصلحة طلابنا فوق كل شيء.

تنفيذ طلبات أولياء الأمور وبالتالي تعليق الإَََضراب

في الأخوة أعلن الإضراب يومي الخميس والجمعة وبعد جلسة تشاورية اليوم السبت تقرر اعادة الطلاب الى الدوام وتعليق الإَضراب حيث أن المجلس والجهات المسؤولة استجابوا للطلاب وسيدأ العمل يوم الغد على تنفيذها وتتمثل الطلبات بأمور عديدة تتعلق بأمان الطلاب في المدرسة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]