إندلعت مواجهات في حي الشياح برأس العمود مساء أمس بين القوات الاسرائيلية والشبان .

وأفاد مجدي العباسي من مركز معلومات وادي حلوة أن الشبان قاموا بإلقاء المفرقعات والحجارة نحو القوات الاسرائيلية خلال المواجهات ، وردت عليهم بإلقاء قنابل الغاز والصوت والأعيرة المطاطية ، وأصيب خلالها العشرات بالاختناق .

وأضاف " كما قام شبان بإلقاء زجاجات حارقة نحو سيارة حراسة المستوطنين في حي عين اللوزة بسلوان ، فحضرت القوات الاسرائيلية للمكان وقامت بتمشيط المنطقة ، وصعدت على جبل " المندوب " وأخذت بإضاءة الكشافات من أجل البحث عن الشبان ."

مسيرة سلمية

من جهة أخرى نظمت لجان المقاومة الشعبية مسيرة سلمية بعد عصر أمس انطلقت من المدخل الشرقي لبلدة العيزرية ، واتجهت نحو الأراضي المنوي مصادرتها في أبو ديس .

وشارك في المسيرة العشرات من نشطاء لجان المقاومة الشعبية من محافظة القدس والضفة الغربية ومواطنون من قرى أبو ديس والعيزرية والسواحرة ، ونشطاء من الجبهة الديمقراطية يتقدمهم أمين عام الجبهة الديمقراطية قيس عبد الكريم " أبو ليلى " .

ولدى وصول المسيرة الى أراضي أبو ديس التي تقام عليها خيمة بوابة القدس ، قامت القوات الاسرائيلية باستفزاز المشاركين ودفعهم دون سبب رغم تأكيدهم لها أنها مسيرة سلمية .

وتطور الأمر لمواجهات لدى إلقاء القوات الاسرائيلية قنابل الغاز والصوت والأعيرة المطاطية ورش غاز الفلفل نحو المشاركين وقمع المسيرة ، ورد عليها المشاركون بإلقاء الحجارة نحوها ."

كما استهدفت القوات الاسرائيلية الطواقم الصحفية خلال تغطيتها للمسيرة ، وأصيب أربعة منهم إصابات طفيفة ، وشاب بقنبلة صوتية في رأسه بشكل طفيف ، فيما أصيب العشرات بالاختناق ، كما أطلق القناصة العيارات النارية نحو الشبان الذين كانوا يرشقون الحجارة من التلال المجاورة للأرض .

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]