بمتحف "فيكتوريا وألبرت" Victoria and Albert (نسبة إلى الملكة "فيكتوريا" وزوجها الأمير "ألبرت") بمدينة لندن، وفي شهر يونيو القادم، سيتم عرض مجموعة هائلة من الأحذية غريبة التصميم والألوان والتي تنتمي إلى عصور مختلفة، حيث يعود بعضها إلى الفراعنة وإلى القرن الـ16، في حين ينتمي بعضها الآخر إلى مشاهير مثل "مارلين مونرو"، وذلك من خلال معرض يطلق عليه اسم Pleasure and Pain الذي يعني "السعادة والألم".

وطبقاً لموقع "ميل أونلاين" سيضم المعرض 200 زوج من أحذية النساء والرجال التاريخية والحديثة من جميع أنحاء العالم، حيث سيشارك به 70 مصمماً من بيوت الأزياء الشهيرة، والتي من بينها "ديور" Dior، و"مانولو بلانيك" Manolo Blahnik و"كريستيان لوبوتان" Christian Louboutan و"جيمي تشو" Jimmy Choo و"برادا" Prada. حيث سيضم العرض مجموعة من الأحذية القديمة وهي الأحذية التي يطلق عليها اسم "تاريخية"، ومجموعة أخرى حديثة ستعرض لأول مرة.

ومن بين الأحذية المعروضة صندل مصقول بأوراق الذهب الخالص يعود إلى عصر الفراعنة، وآخر مصنوع من الحرير بحافة مقلوبة يعود إلى القرن الـ16، وأحذية تعود إلى موضة الـ"بومبادور" Pompadour والتي كانت ترتديها النساء الفرنسيات من الطبقات الراقية، في خلال القرن الـ18، كما سيتم عرض الأحذية اليابانية الشهيرة بكعبها ورقبتها العاليين، بالإضافة إلى العديد من الأحذية التي ارتداها مشاهير أو ارتبطت بهم مثل نجمة الإغراء "مارلين مونرو" و"الملكة فيكتوريا"، والحذاء الذي ارتدته الممثلة البريطانية "مويرا شيرر" (1926- 2006) في فيلمها "الحذاء الأحمر" The Red Shoes الذي تم عرضه عام 1948. ومن الأحذية الحديثة، سيتم عرض ذلك أحذية للممثلة الأميركية "سارة جيسيكا باركر" والبريطانية "دافني غينيس".

أما عن أحذية الرجال المشاركة في المعرض فسيكون من بينها الأحذية الهندية مع أصابع طويلة للغاية، وتلك الأحذية ذات النعل العالي الذي يصدر ضجيجاً أثناء السير، والتي انتشرت في أوروبا في القرن الـ17، وحذاء "فيفيان ويستوود" الأزرق الذي اشتهرت به عارضة الأزياء "ناعومي كامبل" عام 1993. 

 

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]