عقب المحامي ايمن عودة المرشح الاول في القائمة المشتركة على السخط والامتعاض الذي شهده الشارع العربي في اعقاب مواجهته مع العنصري ليبرمان زعيم "يسرائيل بيتنا" حيث اتهمه البعض بالهدوء وعدم الرد على ليبرمان كما يجب، في ظل تصريحاته العنصرية المتطرفة ضد العرب والقائمة المشتركة، عقب عودة قائلا: ليبرمان خطط واراد ان يواجهني، يظهر ذلك عندما سألته المذيعة لمن يريد ان يوجه سؤاله، حيث التفت الي وهاجمني بشدة، هو كان يتوقع ان اهاجمه بغوغائية، وان اشتم وان اطلب منه الانصراف والعودة الى روسيا، لكنني اعلم جيدا بان مثل هذا القول سيستدر مشاعر مليون روسي في البلاد ويتعاطفون معه، وبالتالي لم اسمح بذلك.

ليبرمان كان الخاسر من هذه المواجهة، كذلك خسر اصواتا ايضا

واضاف لـ"بكرا": ليبرمان وضعه صعب جدا، وقد لا يعبر نسبة الحسم، لذلك من واجبي ان انزله اكثر لا ان ارفعه وامجده، لذلك اتخذت منحى اخر، وسبيل الهدوء، حيث تساءلت عن الذي قفز الينا منذ ثلاثينيات القرن العشرين اي في عصر الفاشية، كما قلت له جملة لاحد الحكماء الانجليز "الوطنجية والقومجية هي الملجأ الاخير لكل نذل".

وتابع: ليبرمان فاسد ضمن حزب فاسد وهو موجود ضمن تحقيقات ، يريد ان يتحدث بالقضايا القومية لكي يخفي فساده. وهذا ليس رأيي فقط بل رأي جميع المعلقين الاسرائيليين بل ان هنالك ايضا موقع روسي كتب قبل قليل بان ليبرمان كان الخاسر من هذه المواجهة، كذلك خسر اصواتا ايضا.

علينا ان نتبع طريقة معينة لاقناع شرائح من المجتمع الاسرائيلي

واختتم عودة قائلا: هذا هو واجبي الوطني تجاه شعبي ان لا اقوي ليبرمان وانما اضعفه، حيث اظهرت هذه المواجهة مطالبنا القومية والمدنية التي نريد ان نطلبها بشكل عاقل وبشكل يقنع الاخر، لذلك علينا ان نتبع طريقة معينة لاقناع شرائح من المجتمع الاسرائيلي، وانا اؤكد ان هذه المواجهة ساهمت في تعزيز هذه الاستراتيجية، وهذا افضل لشعبنا وهذا النهج الذي ساتبعه دائما.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]