وزعت كوادر القائمة المشتركة في باقة الغربية أمس، السبت، 28.02.2015، النشرة الانتخابية الثانية الخاصة بالقائمة تحت عنوان "إحنا مع بعض أقوى"، بالإضافة إلى البرنامج الانتخابي السياسي.

وقد توزعت كوادر القائمة المشتركة على عدة نقاط بالشارع الرئيسي، بالإضافة إلى منطقة بير بورين، ووزعت المواد النشرة والبرنامج الانتخابي على مئات السيارات والمارة، وسط ترحيب ودعم كبيرين.

البرنامج الانتخابي: المبادئ الأساسية وبرنامج العمل

وقد تضمنت النشرة الثانية للقائمة بعنوان: "إحنا مع بعض أقوى" تعريفًا بمرشحي القائمة الـ 15 الأوائل، وأخبارًا حولها مثل نداء رؤساء السلطات المحلية بالتصويت لها، وبيانات صادرة عنها، ومواد تشدد على ضرورة كنس الأحزاب الصهيونية من البلدات العربية، من ضمنها تصريحات عنصرية مقتبسة عن عدد من مرشحي الأحزاب الصهيونية.

أما البرنامج الانتخابي الذي وزعته كوادر القائمة المشتركة أيضًا، فهو يضمّ تعريفًا بالقائمة ودوافع وسيرورة تشكّلها، بالإضافة إلى المبادئ السّياسيّة العامّة الّتي تجمع مركّباتها (الجبهة؛ الإسلاميّة؛ التّجمّع؛ التّغيير)، وهي: مناهضة الاحتلال الإسرائيليّ والنّضال من أجل السّلام العادل؛ النّضال من أجل المساواة القوميّة والمدنيّة للجماهير العربيّة؛ مجابهة العنصريّة والفاشيّة والنّضال من أجل الدّيمقراطيّة؛ النّضال من أجل العدالة الاجتماعيّة والبيئيّة وحقوق العاملين؛ ومحاربة اضطّهاد المرأة والعمل على تعزيز حقوقها ومشاركتها السّياسيّة؛ والنّضال من تطوير الثّقافة واللّغة والانتماء والهويّة؛ ومؤازرة الشّعوب لنيل الحرّيّة ومناهضة الفتن والاستعمار؛ والعمل من أجل الوصول إلى شرق أوسط نظيف من السّلاح النّوويّ.

اعتماد قعدان: مشروع وحدة وبرنامج انتخابي يستحقان الدعم

بدورها قالت المربية اعتماد قعدان، عضوة القائمة المشتركة: "نثق بدعم أهالي باقة الغربية للقائمة المشتركة كل الثقة، فهم دائمًا كانوا أول المحتضنين لأي عمل وطني وحدوي. القائمة المشتركة تلبي تطلعات الجماهير العربية وآمالهم.

وأضافت قعدان: "البرنامج السياسي الذي تطرحه القائمة يعبر أفضل تعبير عن الرؤى الوطنية والمطالب اليومية للمواطن العربي في الداخل الفلسطيني، ولهذا يُتوقّع من كل عربي دعم القائمة، كونها مشروع وحدوي ولبرنامجها."

جمال دقّة: مسؤولية كل عربي رفع نسبة التصويت والتصدي للأحزاب الصهيونية

أما السيد جمال دقّة، عضو القائمة المشتركة، فقال: "مسؤولية كل إنسان عربي في هذه البلاد رفع نسبة التصويت لتصل إلى 75%، كي تتمكن القائمة من إيصال 15 عضوًا للكنيست، وهذا يعني سقوط رموز الفاشية ليبرمان ويشاي ومارزل، وزعزة حكومة اليميني نتنياهو، وتوجيه صفعه للمعسكر الصهيوني بقيادة هرتسوغ وليفني."

وأضاف دقّة: "مسؤوليتنا جميعًا أيضًا التصدي للأحزاب الصهيونية، وتعزيز الإنجاز الذي حققته الأحزاب العربية على مدار سنوات في خفض نسبة التصويت لها في المجتمع العربي. ندعو كل من يعمل وكيل أصوات مع الأحزاب الصهيونية للعودة إلى رشده، والرجوع إلى حضن شعبه، فمكانه الطبيعي هو في القائمة المشتركة، قائمة الجماهير العربية الوطنية والديمقراطية."

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]