إجتمع عضو الكنيست السابق المحامي طلب الصانع اليوم عصرًا مع اعضاء من الحزب العربي الديمقراطي في مقر الحزب في الناصرة لبحث أخر التطورات على صعيد مشاركة الحزب في انتخابات الكنيست الـ 20 .

وبحث الصانع واعضاء من الحزب قضية الاستمرار في الترشح للانتخابات او اعلان الانسحاب ودعم القائمة المشتركة.

وتقرر وبعد نقاش صاخب وساخن وبالإجماع الإنسحاب من الإنتخابات الحالية. 

نتمنى النجاح للسيد محمد حسن كنعان 

وفي حديثٍ مع المحامي طلب الصانع قال لـ "بكرا": يأت القرار بعد نقاش ساخن، حيث كان هنالك سخط وأستياء كبير من تعامل القائمة المشتركة مع الحزب العربي الديمقراطي واهل النقب. لكن في النهاية ومن منطلق المسؤولية الوطنية تقرر عدم خوض الإنتخابات. 

وأضاف: نحن نتمنى النجاح للسيد محمد حسن كنعان، ولا نتدخل في قرارته، لكن فيما يتعلق بدعم القائمة المشتركة أم لا، حتى الآن لم يتخذ أي قرار، وقد خول المجلس المركزي الهيئة التنفيذية للبت في القرار. 

وقال: نتوقع أن تقوم القائمة المشتركة بإصلاح الغبن الذي الحقته بالحزب الديمقراطي العربي، والإعتراف بالخطأ، وعدم تجاوزنا في الإنتخابات المستقبلية وإنصافنا. إلى ذلك، نتوقع أن تشكل الجسم المانع في الحكومة المستقبلية. 

كنعان: الصانع من أول ما قدم القائمة للجنة الإنتخابات، فكر بالإنسحاب!

وفي حديثٍ مع محمد حسن كنعان، رئيس الحزب القومي، أكد على أن القائمة العربية البديلة مستمرة في خوض الإنتخابات القريبة، مهاجمًا الصانع: مؤسف أنه أعلن الإنسحاب في هذه اللحظة بالذات وفي هذا التوقيت مع أني لمست أنه ومع تقديم القوائم للجنة الإنتخابات المركزية كان ينوي الإنسحاب، وكأن له نوايا مبيتة!. 

وأضاف ايضًا: الصانع ومع تأسيس التحالف بيننا لم يقم بأي عمل يخدم القائمة العربية، فقط عزز الخلاف والإنقسام في حزبه!. 

وأكد: ليس هكذا يتعامل الزملاء أو الشركاء أو حتى العمل السياسي بعيد كل البعد عن هذا التصرف، لكن من الواضح أن هنالك نوايا حركت الصانع، كان يجدر به أن يحترم القرار والإتفاق بيننا. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]