على هامش الحفل الخيري الذي نظمته مؤسسة وصندوق "مسيرة" أمس مساءً في الجولدن كراون في الناصرة، وشارك به العشرات من رجال الأعمال والداعمين لمسيرة المؤسسة، التقى موقع "بكرا" بالإعلامية والعاملة الاجتماعية مقبولة نصّار، والتي شددت على أن للحفل الخيري هنالك مقولة، وهي أنه آن الآوان أن يأخذ المجتمع مسؤوليته تجاه ذوي الاحتياجات الخاصة، أولا لأنهم أبناء مجتمعنا وثانيًا لأنهم ذوي احتياجات خاصة.

وأبدت نصّار مدى رضاها عن مستوى التنظيم في المؤتمر مشيرة على أنه اسعدها جدًا أن تكون مستوى المنالية في المؤتمر لذوي الاحتياجات الخاصة عالية، فهنالك على سبيل المثال لا الحصر ترجمة للغة الإشارات، وتطرقت إلى الصعوبات التي يواجهها ذوي الاحتياجات الخاصة للاندماج في المجتمع موضحة أن منالية الخدمات هي عائق يجب تسهيله من قبل المجتمع ومن قبل المؤسسات الرسميّة.

وأكدت نصّار على أن وضعية ذوي الاحتياجات الخاصة من حيث الخدمات في تحسن إلا أنه وفيما يتعلق بنظرة المجتمع والتحقيق الذاتي لذوي الاحتياجات الخاصة فلا زال هنالك نقص.

بقي أن نشير أن موقع "بــُكرا" وضمن حرصه المتواصل على دعم ذوي الاعاقات ومتابعة كافة قضاياهم كونهم فئة مهمة بالمجتمع ويحق لهم تماما ما يحق لغيرهم قام بتجنيد طواقمه من صحفيين ومصوريين بتغطية الأمسية بشكل كامل بأحداثها وفقراتها وبمقابلات صحفية مع المشاركين، الضيوف والمنظمين.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]