ريال مدريد تقدم في الدقيقة 52 من ركلة جزاء لكريستانو رونالدو، في حين سجل جيرارد مورينو هدف التعادل للغواصات الصفر في الدقيقة 64 وهو التعادل الأول للملكي هذا الموسم .

ريال مدريد بدأ المباراة، وهو يعلم ضرورة الفوز لإعادة الفارق مع برشلونة إلى 4 نقاط، بعد أن فاز الأخير يوم أمس على غرناطة بنتيجة 3-1. أما فياريال، فخاض اللقاء تحت ضغوط بدنية كبيرة عقب لعبه في الدوري الأوروبي، مما اضطر مدربه لإراحة أفضل لاعبيه أمثال لوسيانو فيتو وماتيو موساشيو.

وتأخر ريال مدريد بخلق خطورة على مرمى فياريال، فكانت أول كرة نحو المرمى تسديدة من كريستانو رونالدو في الدقيقة 11.

رد فياريال كان قوياً، فبعد ركلة ركنية، واجه جيرارد مورينو المرمى منفرداً، ليسدد كرة تصدى لها كاسياس، وبعد متابعة من جوميز اتجهت الكرة للمرمى لكن كارفخال قام بإنقاذ مهم للكرة من على خط المرمى.

بعد تلك الفرصة، استشعر لاعبو ريال مدريد بالخطر، فوضعوا ضعطاً كبيراً على ضيوفهم، واستطاعوا تعطيل إزعاجات لاعب ارسنال المعار جويل كامبل، وظهر أن ريال مدريد بات أكثر خطورة، لتمر له أكثر من كرة خطيرة كانت معظمها من ركلات ركنية، ثم منعت العارضة جاريث بيل من افتتاج التسجيل في الدقيقة 43.
صمود فياريال تواصل، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين.

وكاد ريال مدريد أن يفتتج التسجيل سريعاً في الشوط الثاني، حيث أرسل كريستيانو رونالدو كرة زاحفة قوية في الدقيقة 48، لكن الحارس أسينخو تعامل معها بصعوبة.

مدافع فياريال اريك بايلي ارتكب خطأ كبيراً بعد ذلك، حيث قام بمسك واضح لكريستانو رونالدو في منطقة الجزاء، ليحتسب الحكم ركلة جزاء، قام كريستانو بترجمتها بنجاح في الدقيقة 51 إلى هدف.

مدرب فياريال، دفع بموهبته الأفضل فيتو، ولاعب خط الوسط تيغيروس بحثاً عن تعديل النتيجة.

فيتو الأرجنتيني كان مساهماً بشكل مباشر وسريع في خلق خطورة نتج عن إحداها فرصة مؤاتية، سجل منها جيرارد مورينو هدف التعادل، من تسديدة قوية على مشارف منطقة الجزاء في الدقيقة 64.

وتلقى رونالدو تمريرة من مارسيلو في الدقيقة 68، ليندفع مستخدماً سرعته الكبيرة ليواجه الحارس أسينخو، لكن الأخير تفوق عليه، وقام بإيقاف تسديدته ليبقي اللقاء على نتيجة 1-1.

وعاد أسينخو ليتألق في الدقيقة 72، فأبعد رأسية رونالدو الخطيرة بشكل مميز إلى ركلة ركنية.

المهاجم الأرجنتيني فيتو كاد أن يزيد من تعقيد اللقاء على ريال مدريد، حيث وصل لكرة قفزت من وراء بيبي، لكنه تزحلق في اللحظة الأخيرة ليضيع هدفاً محققاً على الضيوف.

وأهدر خيسي رودريجيز هدفاً محققاً في الدقيقة 84، فبعد خروج خاطىء من حارس فياريال، كانت الكرة في منطقة الجزاء والمرمى خالٍ، لكن المهاجم الإسباني الشاب وضع الكرة أرضية بجوار المرمى.

إيكر كاسياس تدخل وأنقذ فريقه من التخلف بالنتيجة، وذلك عندما أبعد كرة رأسية خطيرة في الدقيقة 86، ثم رد عليه أسينخو في الدقيقة 91 بردة فعل ممتازة بعد انعكاس كرة كروس العرضية تجاه المرمى.

بهذه النتيجة، أصبح رصيد ريال مدريد 61 نقطة في الصدارة بفارق نقطتين عن برشلونة، في حين رفع فياريال رصيده إلى 45 نقطة في المركز السادس.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]