يتابع الجمهور العربي بشغف كبير نجوم العرب المتألقين في الدوريات الاوروبية، ويكيل الجمهور في المديح للاعبين العرب بطريقة مبالغ فيها أحياناً ولكن قد يكون عذرهم متمثل في ندرة المواهب العربية التي تبدع في ملاعب أوروبا .

وفي هذه الايام يبرز لاعبان هما الأفضل في الوقت الراهن وتنحصر المنافسة تقريباُ بينهما على لقب الأفضل عربياً، النجم الجزائري ياسين براهيمي لاعب بورتو البرتغالي، والنجم المصري محمد صلاح المنضم حديثاً لصفوف فيورينتينا الايطالي قادماً من البلوز تشيلسي .

ويقدم براهيمي أداءاً كبيراً مع فريقه البرتغالي منذ انضمامه اليه مطلع الموسم الحالي قادماً من غرناطة الاسباني بعد تألقه اللافت مع منتخب بلاده في مونديال البرازيل وظهوره بمستوى أكثر من رائع، حتى أن البعض يعتبره امتداد لتاريخ النجم الجزائري الاسطوري رابح ماجر الذي كتب مسيرة رائعة في الملاعب البرتغالية بقميص بورتو أيضاً .

مهارة اللاعب ابن الخامسة والعشرين ومراوغاته لفتت اليه الانظار إضافة إلى أهدافه الغزيرة وهو ما يؤهله لأن يكون أحد أبرز اللاعبين الافارقة في الفترة المقبلة، وتمكن اللاعب من تسجيل 6 اهداف في الدوري البرتغالي خلال 17 جولة حتى الآن إضافة إلى تسجيله 4 أهداف في بطولة دوري الأبطال .

أما النجم المصري محمد صلاح فكان قد انضم إلى صفوفو البلوز تشيلسي في يناير من العام الماضي بناء على طلب من المدير الفني البرتغالي المتميز جوزيه مورينيو بعد تألق اللاعب بقميص بازل السويسري، ولكن لم يوفق اللاعب في قلعة ستامفورد بريدج وهو ما دفعه إلى الرحيل إلى نادي فيورينتينا على سبيل الإعارة في موسم الانتقالات الشتوية الماضي .

ولم يتأخر صلاح كثيراً في التألق بقميص الفيولا؛ حيث تمكن اللاعب الموهوب ابن الـ 22 عام من تسجيل ثلاثة أهداف خلال خمسة مباريات منذ انضمامه للفريق وقدم مستويات رائعة مكنته من حجز مكاناً أساسياً في تشكيلة المدرب الايطالي الشاب فيتشنزو مونتيلا .
وتأمل الجماهير العربية أن يواصل اللاعبان التألق في ملاعب القارة العجوز بعد فترة غياب لم يقدم خلالها أي مهاجم عربي المستوى المطلوب خلال مسيرته الإحترافية، ولكن يبقى السؤال .. من يستحق لقب ملك العرب في اوروبا ؟

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]