قبل بداية موسم الدوري الالماني الحالي كان الحديث عن أفضل المهاجمين المرشحين للمنافسة على صدارة لائحة هدافي المسابقة مقتصراً على نجوم سطعوا مع أنديتهم خلال مواسم سابقة مثل البولندي روبيرت ليفاندوفيسكي والهداف الالماني توماس مولر والقناص الهولندي هونتيلار، ونجوم انضموا إلى البطولة مؤخراً بعد تألقهم في دوريات أخرى مثل هداف الدوري الايطالي تشيرو ايموبيلي .

ولكن ما كشفت عنه جولات البطولة المنقضية حتى الآن هو بزوغ نجم جديد يبلغ من العمر 32 عاماً أبهر جميع المتابعين بأهدافه الغزيرة هذا الموسم .. انه مهاجم اينتراخت فرانكفورت الالماني الكساندر ماير .
اللاعب يقدم مستوى خرافياً في كل جولة تقريباً ممزقاً شباك الخصوم بجميع الطرق الممكنة ليعيد اكتشاف نفسه محرزاً 16 هدفاً خلال 22 مباراة شارك فيها مع فريقه في الدوري حتى الآن، وهو رقم أكثر من رائع مقارنة بما قدمه اللاعب خلال المواسم الماضية .

وسجل ماير في الموسم الماضي ثمانية أهداف فقط خلال 22 مباراة شارك بها في الدور إضافة إلى أربعة أهداف سجلها في بطولة الدوري الاوروبي خلال أربعة مباريات، أما في موسم 2012-2013 فتمكن ماير من تسجيل 16 هدفاً خلال 31 مباراة في الدوري الالماني، وهو نفس عدد الأهداف التي سجلها هذا الموسم حتى الآن .

ويعتبر اللاعب من أفضل المسددين على المرمى في موسم البوندسليغا الحالي حيث أنه يسدد بمعدل 3.1 تسديدة على المرمى في المباراة الواحدة، وتمكن أيضاً من الفوز بلقب رجل المباراة خلال خمسة مناسبات حتى الآن وهو ما يعد انجازاً رائعاً .
كما أنه يجيد التعامل مع الالعاب الهوائية ببراعة شديدة معتمداً على طوله الفارع الذي يبلغ 196 سم، ولكن يعيبه غياب الدقة عن تمريراته وندرة صناعته للأهداف وهي أبرز نقاط ضعفه بشكل عام .

ويحتل اللاعب المركز الثاني في قائمة هدافي البطولة متخلفاً بفارق هدف وحيد عن الجناح الهولندي آرين روبين هداف فريق بايرن ميونيخ الذي سجل 17 هدفاً، ولولا إهدار ماير لركلة الجزاء الثانية في مباراة فريقه امام هامبورغ لتقاسم مع روبين الصدارة، ولكن ما زال هناك العديد من الجولات في موسم البوندسليغا المثير سيكون على ماير استغلاله من اجل تحقيق انجاز الصدارة .

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]