عاد موظفو مكتب وزارة الداخلية الاسرائيلية في القدس الشرقية لاضرابهم عن العمل في مقره الكائن في حي واد الجوز بعد عودتهم لعملهم يوم الثلاثاء الماضي بعد مرور ثمانية أيام على إضرابهم الاول عن العمل للمطالبة بتحسين رواتبهم.

وافاد شهود عيان انه في اليوم الرابع لدوام موظفي وزارة الداخلية بالقدس الشرقية، وخلال عملهم تركوا المراجعين فجأة في قاعات الانتظار، وخرجوا من مكاتبهم إعلانا عن عودتهم للاضراب من جديد.

واضطر العشرات من المراجعين الى مغادرة مكتب الداخلية ومكتب العمل دون انجاز معاملاتهم.

خصم ثمانية ايام 

واوضحت مصادر مطلعة ان الموظفين عادوا لاضرابهم عن العمل، بعد أن اكتشفوا عند صرف رواتبهم امس ، انه تم خصم ثمانية ايام من الراتب "أيام الاضراب عن العمل" ولفتت الى ان الامر هذه المرة ينذر بإضراب أطوال من سابقه.

 مكتب وزارة الداخلية في جسر الملك حسين

أما على صعيد مكتب وزارة الداخلية الموجود في جسر الملك حسين ، فقد أفاد مجدي نصار صاحب "تكسي النجمة والأقصى " بالقدس أنه تمكن بعد حديثه مع موظفة وزارة الداخلية ، من إقناعها بالدوام حتى الساعة العاشرة من مساء أمس واليوم الإثنين .

وأضاف " وقد طلب مني جمع أكبر عدد من صور هويات المقدسيين الذين ينوون السفر اليوم الإثنين حتى يتمكنوا من استصدار تصاريح سفر لهم ."

واشار نصار الى ان العشرات من المقدسيين توافدوا امس الى مكتب تكسي النجمة والاقصى من اجل الحصول على تصاريح من المكتب، علما ان اي مواطن يرغب في السفر الى الاردن امامه فقط اليوم الاثنين من اجل استصدار تصريح سفر للاردن.

اما عن تأثير اضراب موظفي الداخلية الاسرائيلية على سير عمل مكتب تكسي النجمة والاقصى، كونه الوحيد بمدينة القدس العربية وحلقة الوصل بين المسافرين المقدسيين وجسر الملك حسين، فقال نصار: في حال طال اضراب الموظفين وتوقف مكتب الداخلية عن العمل في جسر الملك حسين، سيتوقف 140 من العاملين في مكتب تكسي النجمة الاقصى عن العمل وسيفقدون مصدر رزقهم الوحيد كذلك سوف يتوقف سفر المقدسيين للاردن.

وطالب نصار بتعيين موظف من الداخلية في مكتب تكسي النجمة ليقوم باصدار تصاريح للمقدسيين المسافرين وان لا يبقى عمل المكتب وسفر المقدسيين رهنا باضراب العاملين في مكتب وزارة الداخلية بواد الجوز بالقدس.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]