بحضور مجموعة من الأطباء والأخصائيين والعاملين في المجال الصحي والبيئة وحشد من المواطنين، تم انعقاد المؤتمر الصحي الثاني في القاعة الرياضية في طرعان.

عرفت المؤتمر الممرضة عبلا عدوي وتحدثت في بداية كلمتها عن انضمام قرية طرعان لشبكة "مدن صحية" وسردت المعلومات الهامة عن فوائد هذا المشروع.

افتتح المؤتمر الرئيس عماد الأمين دحلة الذي رحب بالجميع وقال أن ما نحن بصدده اليوم ليس مفهوما ضمنا، فهنالك أسباب مهمة جدا دعتني كمسؤول أول في طرعان أن أضع أمامي احتياجات بلدتنا من جميع الجوانب وأنا أرى أن الجانب الصحي والبيئي هو الأهم في هذه الأيام... فالصحة هي مرآة للمجتمع المتحضر حيث تعكس مدى تحضر هذا المجتمع ورقيه، والبيئة الصحية والنظيفة هي التي نسعى للعيش فيها في طرعان ونحن نصنعها بأيدينا...

وأضاف دحلة أن طرعان لديها تحديات عديدة في هذا المجال مثل قضية الكسارة وخط كهرباء الضغط العالي في وسط طرعان ... كما أن فينيتسيا ضررها ليس بعيدا عنا كما يعتقد الكثيرون... ارتأينا أن نتصدى لهذه الأوبئة البيئية ليس بالتصدي الجماهيري مع أنه مهم، ولكن بالعمل الرسمي من داخل السلطة المحلية. وأضاف "لقد دعوت منذ بداية فترتي الرئاسية لتشكيل لجنة طبية طرعانية، ونحن هنا اليوم بفضل هذه اللجنة... أهل بلدنا يستحقون الأفضل ولكن لا يتم الأمر بالتمني... بل بالعمل فطلبت من المختصين إجراء بحوث بهذا الصدد... ونشكر اليوم الدكتور هشام نصار الذي قدم لنا بحثا ثمينا قام به من خلال وزارة البيئة والأخ جواد عيساوي الذي زودنا بالمعلومات حول الإشعاعات في مدارس طرعان".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]