صرّحت ماري فرح، المرشحة الثانية الان في اعقاب انسحاب الصانع في القائمة الجماهيرية لـ"بكرا"، بانها كانت على علم تام بانسحاب طلب الصانع قبل عدة اسابيع حيث اوضحت: كان لدي معلومات ان طلب الصانع ممكن ان ينسحب، خاصةً بعد أن طلب إليه الجميع ان ينسحب من انتخابات الكنيست، وفضل الإستجابة لاسباب وامور تتعلق به فقط، وكان قد بدأ بطرح الموضوع قبل ثلاثة اسابيع ولمسنا رغبته بذلك، الرغبة التي حققها بإنتزاع قرار بالإجماع من كوادر حزبة أمس مساءً. 

طلب انسحب من خوض الانتخابات في اعقاب مشكلة التمويل من الكنيست

وعن انسحاب طلب والهجوم عليه من محمد حسن كنعان رئيس القومي البديل قالت: لا اعلم ما حدث بين طلب الصانع وبين محمد حسن كنعان، لكن كان هنالك اشارات ان طلب سوف ينسحب، مثل الاجتماعات المفتوحة التي ناقشت امكانية الاستمرار بالانتخابات في اعقاب مشكلة التمويل من الكنيست، خاصة بعد ان انفض الحزب العربي الديمقراطي عن القائمة الاسلامية.

وللتوضيح: لم يقدم طلب التمويل للمحكمة بالوقت والمحكمة لم تنظر في الحصول على تمويل. عدم التمويل للكنيست الى جانب ان الحزب كان منقسمًا بين الانسحاب والاستمرار، وكيفية تفعيل الكوادر، كانت اسبابا كافية لانسحاب الصانع.

وقالت فرح تعقيبا على انسحاب الصانع: لست ناقمة على طلب الصانع، حيث كان معي بتشاور، وبلغني اول باول ما يحدث معه، وكان لدي خبر بخطوة الانسحاب خاصة قبل يومين، هو انسحب لاسبابه التي لا تخصني. احترمها لكنني لا أتفهمها ولا استطيع أن اتصرف بالكثل.

هنالك احتمال ان ينسحب كنعان من انتخابات الكنيست

وبما يتعلق باستمرار محمد حسن كنعان وخوضه لانتخابات الكنيست عقبت قائلة: كنعان لديه اجتماع يوم الجمعة واعتقد انه بعد اجتماع سيكون لديهم تقييم للموقف، وسيقررون من خلاله الخطوة القادمة في المرحلة القادمة على ضوء انسحاب طلب الصانع، ممكن ان ينسحب وممكن لا، بالسياسة دائما هنالك مفاجئات.

واختتمت قائلة: في حال قام محمد حسن كنعان بسحب ترشيحه انا ساستمر في الانتخابات، اسم القائمة العربية وشارتها "ع"، ساكون ضمن القوائم التي ستخوض الانتخابات في السابع عشر من اذار، انا ساكون رئيسة القائمة العربية الجماهيرية حسب قانون الانتخابات الاسرائيلي، من ناحية هذا هو طموحي ، خضت الانتخابات قبل ان اشكل حزب لان برنامجي كان قد تبلور والهدف هو خدمة الناس، الموضوع لم يعد يحتمل الانتظار، ساختصر الوقت لاصل الى اهدافي الاجتماعية.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]