تشهد معظم المستشفيات في البلاد اكتظاظا شديدا في مختلف الاقسام خاصة مستشفى شيبا في تل هشومير حيث تبلغ نسبة اشغال الاسرة في غرفة الطوارئ %300.

وفي هذا السياق قال د. يعقوب أور، مدير قسم الطوارىء في شيبا، على أن تعامل المؤسسة الإسرائيلية مع الصحة الجماهيرية لا يعقل، فعلى ما يبدو، في الـ 15 عامًا الأخيرة تحاول المؤسسة قتل مرضاها.

وأضاف د. اور انا لا أفهم كيف يثور الإسرائيلي بسبب علبة "كوتج" ولا يكترث لذلك أن المريض، قرابته، في المستشفى سيموت بسبب الضغط والإهمال.

أكتظاظ في كل المستشفيات 

وعلى الرغم من تركيز الإعلام على "شيبا" إلا أن مستشفيات إسرائيل كلها سجلت أمس ازياد غير طبيعي بعدد المرضى مما أدى إلى تسجيل ساعات انتظار كبيرة وعدم نقل مرضى إلى الأقسام.

فعلى سبيل المثال تواجد في مستشفى برازيلاي في عسقلان (اشكلون) 113 مريضًا لـ 18 سريرًا في الأقسام الداخلية! اما في هداسا فكانت نسبة الاكتظاظ في الأقسام الداخلية 197%، وفي هداسا – جبل المشارف- كانت نسبة الاكتظاظ 172%، وفي الأقسام الداخلية في مستفى هيلل كانت نسبة الاكتظاظ 154%.

يُشار إلى أنه وفي مؤتمر صحة الجليل اليوم ذكر نائب مستشفى نهريا، تسفي شيلغ، على أن 370 مريضًا وصلوا أمس إلى غرفة الطوارىء في المستشفى، أي ما يعادل 190 نسبة اكتظاظ، وقد وصف الوضع بـ "عملية تفجيرية موسعة". 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]