قال وزير الاستثمار المصري، أشرف سالمان، معلقًا على حضور مؤتمر القمة الاقتصادية بشرم الشيخ المزمع عقده منتصف الشهر الجاري برعاية رئاسة الجمهورية المصرية على أن  إنه تم توجيه دعوات لنحو 6 آلاف مستثمر ومؤسسة وصندوق استثمار مصري وعربي وأجنبي، في حين تم إستثناء إسرائيل وإيران من الحضور.

وأضاف سالمان - في لقاء أجراه اليوم الاثنين مع صحفيين عرب ومصريين- أن العدد المتوقع لحضور المؤتمر يتراوح ما بين 1800 و2000 مستثمر محلي وأجنبي، فيما أكد الحجز حتى الآن نحو 1100 مستثمر.

وأوضح أن توجيه الدعوات يأتي بناء على توصيات من مؤسسات العلاقات العامة الدولية، ومشاركة نحو ألفي مستثمر من بين 6 آلاف مستثمر تم توجيه الدعوة إليهم تعتبر نسبة كبيرة مقارنة بالفعاليات الاقتصادية العالمية.

وأكد الوزير أن مشاركة السعودية والإمارات في فعاليات المؤتمر ليست من خلال دعوات وجهت إليهم، ولكن لأن الدولتين تعتبران شركيتين رئيسيتين في المؤتمر، حيث يرأس اللجنة الخاصة بالمؤتمر رئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب، وعضوية كل من وزير الدولة الإماراتي سلمان الجابر، ووزير المالية السعودي إبراهيم العساف، متوقعًا تمثيلًا رفيعًا لكل من السعودية والإمارات والكويت.

ولفت إلى أن إجمالي استثمارات الدول الثلاث في مصر تصل حاليًا إلى قرابة 16 مليار دولار منها 7.5 مليار دولار للسعودية، و4.5 مليار دولار للإمارات، و3.5 مليار دولار للكويت.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]