تجرى اعمال الترميم والصيانة لمسجد الهدى في قرية الجبعة غرب بيت لحم على قدم وساق والذي تعرض مؤخرا للحريق من قبل جماعات "تدفيع الثمن" لافتتاحه يوم الخميس القادم بحلة جديدة بعد ان ساهم العديد من المتبرعين بتكاليف اعمال الترميم.

وقال عكرمة حمدان امام المسجد ل موقع " بكرا" خلال استقبال اهالي القرية لوفد مقدسي وصل لتفقد اثار الحريق "في اعقاب الحريق توافد على المسجد العديد من المواطنين من مختلف الضفة الغربية والداخل الفلسطيني في مقدمتهم محافظ بيت لحم الذي تبرع بترميم المسجد على حسابه وأعضاء الحركة الاسلامية في الداخل \ اضافة الى المشايخ والعلماء وممثلي وسائل الاعلام المختلفة".

واضاف ان "اعمال الترميم جارية على قدم وساق وتم ازالة اثار الحريق والعدوان واستبداله باعمال صيانة من بلاط جديد ودهان وشايش وشبابيك المنيوم جديدة وتمديد خطوط كهرباء وتم اضافة برندة جديدة للمسجد وحمايات حديد شاكرا كل الذين تبرعوا بترميم المسجد."

واعلن انه سيتم افتتاح المسجد بعد غد الخميس وسيجري احتفال كبير وسيصبح مسجدا جديدا مؤكدا ان المساس بالمسجد مساس بعقيدة المسلم ولن نسمح بذلك.

من جانبه استنكر الوفد المقدسي برئاسة خطيب المسجد الاقصى الشيخ عكرمة صبري الاعتداء على المقدسات وحرق المساجد فهذه الاعتداءات تتعارض مع حرية العبادة وحقوق الانسان وحيا صمود اهل القرية ازاء المخاطر التي تتهدهم من قبل المستوطنين.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]