شركة "سكودريا كاميرون جليكنهاوس" تكشف بعض التفاصيل عن سيارتها SCG 003، المقرر عرضها رسميا في معرض "جنيف" للسيارات.

مع قرب إقامة معرض "جنيف" للسيارات، بدأت شركة "سكودريا كاميرون جليكنهاوس" الكشف عن المزيد من التفاصيل حول سيارتها SCG 003، التي سيتم إنتاج نسخة منها للسباقات وأخرى للطرق.

وكما هو متوقع فإن السيارة قد تم بنائها على أساس سيارات سباق "لو مانز"، مع مقدمة أشبه بسيارات "فورميلا وان"، ومن الخلف أقواس العجلات تبدو أشبه بنمر رابض يستعد للقفز، كما يوجد زعنفة لضمان ثباتها، كما يوجد فتحات أكثر لدخول وخروج الهواء.

وقد حصلت السيارة على مصابيح أمامية أكبر، غالبا من الهالوجين، أما من الخلف فالجناح المدمج فتم استبداله بجناح بارز ضخم، بحسب موقع "توب سبيد".

أما المقصورة، فالاختلاف سيكون كبيرا بين نسخة السباقات ونسخة الطرق، حيث سيتم تجريد الأولى من معظم الأشياء لتقليل الوزن، وستحتوي على مقاعد من ألياف الكربون، وعجلة قيادة سباقات، أما الثانية فستحتوي على خامات أجود في تزيين المقصورة، مثل الجلد والألكنترا، كما ستحتوي على نظام صوت عالي الجودة، وتحكم في الجو، والعديد من الخواص المتواجدة عادة في سيارات الطرق.

وستكون السيارة متاحة بعدة خيارات فيما يتعلق بالمحرك، حيث ستحصل نسخ السباق من السيارة على محرك "هوندا" V6 سعة 3.5 لتر بزوج من التربو، أما نسخة الطرق فستعمل بعدة محركات منها V12 عملاق بتربو مزدوج، تبلغ قوته 800 حصان.

وذكر تقرير أحد المواقع الخاصة بالسيارات أن سعر SCG 003 يبلغ 1.6 مليون جنيه إسترليني (9.3 مليون ريال سعودي) للنسخة الخاصة بالطرق، مع زيادة 750 ألف جنيه (4.3 مليون ريال) لنسخة السباقات.

 

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]