منذ عام 1957 ، لم يلتق الخصمان الكاتالونيان برشلونة وإسبانيول في نهائي بطولة كأس ملك أسبانيا لكرة القدم، ولكن هذا الأمر قد يتغير اليوم  الأربعاء ، بما أن الفريقين في موقف جيد للتأهل إلى نهائي البطولة على حساب فياريال وأتلتيك بلباو على الترتيب في مباراتي إياب الدور قبل النهائي للبطولة.

ويحل برشلونة ضيفا على فياريال بعد فوزه 3 / 1 في مباراة الذهاب بكامب نو ، ويلعب برشلونة بقيادة النجم ليونيل ميسي مباراة الأربعاء بمعنويات عالية بعد فوزه في مباراتيه السابقتين أمام مانشستر سيتي وغرناطة بدوري أبطال أوروبا والدوري الأسباني على الترتيب.

ويحرس مارك-أندري تير شتيجن مرمى برشلونة أمام فياريال بدلا من حارس الفريق في الدوري كلاوديو برافو. ويعود سيرخيو بوسكيتس ، الذي غاب عن مباراة السبت أمام غرناطة للراحة ، لقلب خط وسط برشلونة على أن يعود خافيير ماسكيرانو إلى الدفاع ليلعب إلى جوار جيرارد بيكي.

كما يعود أندريس إنييستا ليقود خط وسط برشلونة بوصفه قائدا للفريق بدلا من تشافي على أن يرافقه إما إيفان راكيتيتش أو رافينيا. ويرجح أن يواصل المدرب لويس إنريكي اعتماده على ثلاثي أمريكا الجنوبية في برشلونة ليونيل ميسي ونيمار ولويس سواريز.
وشهدت الفترة الأخيرة تألقا ملحوظا لسواريز ، وهذا ما اكتشفه سيتي وغرناطة على أرض الملعب.

ويتعامل مارسيلينو جارسيا مدرب فياريال مع مباراة الأربعاء بجدية تامة لدرجة أنه أراح العديد من لاعبيه الأساسيين في مباراة الأحد بالدوري الأسباني على ملعب العملاق ريال مدريد ، ومع ذلك فقد نجح فياريال في اقتناص نقطة من ملعب "ستاديو بيرنابيو" بعد تعادله 1/1 .

وفي مباراة إياب الدور قبل النهائي الأخرى يوم الأربعاء ، يسعى إسبانيول لاستغلال تعادله الإيجابي 1/1 على ملعب بلباو في مباراة الذهاب.
وحصل إسبانيول على فترة راحة أطول من بلباو بما أنه خاض مباراته لهذا الأسبوع بالدوري المحلي منذ الجمعة الماضية عندما فاز 1 / صفر على قرطبة. بينما انتظر بلباو حتى الأحد ليلعب مباراته التي فاز فيها 1 / صفر على جاره آيبار.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]