يبدو أن الشاب "عبد الله عمر العلي" قد مل من ممارسة الباركور في الحدائق ومتنزهات الإمارات، فقرر ممارستها بخطورة أكبر من خلال القفز وأداء الحركات البلهوانية فوق السيارات المتحركة.

وقد قرر "عبد الله" القيام بالحركات الرياضية فوق السيارات المتحركة بعد سنة من ممارسته للرياضة في شوارع مدينة "دبي" حيث استعان بسائق محترف لسيارته الـ"تويوتا لاند كروزر" لتسييرها على جانبها، فيما يقوم هو بالقفز للخلف والوقوف على يديه فوقها، بحسب صحيفة "ديلي ميل".

ويظهر "عبد الله"، الذي لم يحصل على تدريب رسمي لكن حاصل على الحزام الأسود في التايكوندو"، في الصور وهو يتسلق لأعلى السيارة من الزجاج الخلفي فيما تسير على العجلتين الجانبيتين، ليقوم بأداء عدة حركات تكشف عن لياقة بدنية عالية على سقف السيارة وحتى تحية المصور.

رياضة الباركور مستوحاة من تدريبات تخطي الحواجز العسكرية، لكن من خلال تحويل كافة الأشياء المتواجدة في الشارع إلى أداة للقفز فوقها أو النزل تحتها أو التزحلق عليها أو تسلقها.

وذكر "عبد الله" أنه أراد إظهار المدى الذي يمكن لمهارات الأشخاص تخطيه في تلك الرياضة، وأن كلمة رئيس وزراء دبي الذي ذكر أن الأمارات لا تعرف كلمة مستحيل كانت مصدر إلهام له.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]