بالرغم من الجو الماطر والبارد الذي يسود اليوم منطقة النقب بشكل خاص، الا ان جرافات الهدم التابعة لوزارة الداخلية وصلت صباح اليوم الاربعاء الى عدة مناطق في النقب وعملت على هدم عدد من البيوت تاركةً سكانها في العراء منهم العشرات من الاطفال.

وخرج الاطفال يصدحون بصوت واحد" لا اله الا الله محمد رسول الله"، في مشهد مؤثر جداً على الجميع باستثناء رجال الشرطة والقائمون على الهدم والعاملون عليه.

وتفيد مراسلتنا في النقب ان جرافات الداخلية هدمت 6 بيوت تعود لعائلتي الخواطرة والقصاصي في سعوة، وان الشرطة اغلقت كل مداخل القرية في مسعى منها لتضييق الخناق على سكانها ومنع وصول اية مساعدة لهم.

واستغاث الاهل اثناء عملية الهدم السلطات لا سيما وان اطفالهم بقوا في العراء لوحدهم تحت المطر الغزير والبرد القارس.

علما ان هذه البيوت سبق وان هدمتها الجرافات وعمل الاهالي على بنائها من جديد بدعم من جمعيات ناشطة في المنطقة.

بقي ان نشير ان امس اقدمت جرافات الداخلية على تجريف مزروعات على مساحة مئات الدونمات في رخمة ويوم الاثنين قامت بتجريف مزروعات منطقة عبدة.

نداء من احد اصحاب البيوت في سعوة

ووصل موقع بكرا هذا النداء من احد اصحاب البيوت في سعوة، ويدعى ابو عمر الخواطرة، جاء فيه:" باسمي وباسم جميع ابناء قرية سعوه اناشد جميع الجماهير ان يقفوا معنا واناشد القوى السياسيه الوقوف بجانب قرية سعوه المنكوبه ...
وين الجماهير وين العالم الكل واقف يتفرج علينا والسلطات تهدم بيوتنا للمره الرابعه على التوالي وفي والشتاء والبرد القارص اين العالم ليرى الظلم والتهجير للبدو هذه قريه ابادوها بالكامل وهاهم اطفالنا تحت المطر ينظرون باعينهم والبيوت تهدم امامهم وهم يتصارخون ويتسالون لماذا تهدم بيوتنا اين نذهب ولكن نقول لهم احنا اصحاب هذه الارض ولا نملك سوى هذه الارض الغاليه على قلوبنا ونحن متمسكون بهذه الارض مهما تجبر المتجبر نحن هنا لن نرحل لن نرحل ولا يزيدنا هذا الا تمسك واصرار وعزيمه وثبات في هذه الارض نحن نريد من جميع الجماهير ان تتكاتف مع بعضها لبعض حتى نوقف هذا العدوان الغاشم".

لجنة التوجيه العليا تناشد الجماهير بالمشاركة في مظاهرة الاثنين المقبل

وناشدت لجنة التوجيه العليا لعرب النقب الاهل عامة بالمشاركة وبقوة في المظاهرة التي اقرتها، ليوم الاثنين المقبل، احتجاجا على زيادة هدم البيوت، وحراثة المزروعات، ومصادرة الاراضي العربية.

وجاء عن لجنة التوجيه:" نناشد الاهل بكافة اطيافه المشاركة في المظاهرة التي اقرتها لجنة التوجيه ليوم الاثنين الموافق 9.3.2015 الساعة 16:00 على مفترق السقاطي وذلك احتجاجا على هدم البيوت، وحراثة وتدمير المزروعات، ومصادرة الاراضي.

هذه الحملات التي ازدادت وتيرتها في الايام الاخيرة جاءت لجني الاصوات لمركبات الحكومة الاسرائيلية من اليهود من خلال ايذاء كل ما هو عربي، وعلى الجماهير العربية الخروج وبقوة من اجل اظهار الغضب العربي على هذه الاعمال التعسفية، والتي تخالف كل القوانين والشرائع السماوية.

فها هي قوات التدمير تهدم اليوم الاربعاء في قرية سعوة، في اجواء الشتاء والبرد، وتحرث وتبيد المزروعات يوم امس في عبده ورخمة، وقبل يوم امس في مناطق اخرى في النقب، واصبحت هذه الحملات العدوانية بشكل يومي، لذا علينا الوقوف مع انفسنا.

فيا اهلنا، علينا الخروج من اجل اظهار معارضتنا ورفضنا لهذه الحملات التي تهدف الى تهويد ارضنا، وحيزنا.

ونناشد وسائل الاعلام وندعوها للتركيز على مأساة النقب، وما يواجهه من سياسات، وان تغطي المظاهرة المرتقبة يوم الاثنين".

النائب طلب أبو عرار:" الهدم جريمة بحق العرب وعلى المؤسسات الحقوقية الدولية التدخل حالا..."

وبين النائب طلب ابو عرار انه رغم المأساة التي تخييم على المنطقة، فهو فخور بصمود الاهل، من خلال اظهارهم لتمسكهم بارضهم، والبقاء عليها من خلال الجلسات المتتالية والتواصل مع الاهل، علما ان المؤسسات العربية مدعوة لدعم الاهل.

وبين ابو عرار ان منطقة سعوة مستهدفة من قبل السلطات لأطماع تهويدية، علما ان مجلس حورة يعمل جاهدا لتوسعة مسطح قرية حورة لتضم قرية سعوة، الا من يعيق التوسعة هي نفس السلطات التي تهدم في سعوة، ويظهر ان السلطات تخطط مخططات اخرى غير معلنة.

واضاف النائب ابو عرار:" الهدم جريمة بحق العرب وعلى المؤسسات الحقوقية الدولية التدخل حالا، من اجل وقف هذه المهزلة الاسرائيلية".
وناشد النائب طلب ابو عرار الجماهير العربية المشاركة وبكثرة في المظاهرة التي اقرتها لجنة التوجيه العليا لعرب النقب، يوم الاثنين القادم الساعة الرابعة عصرا على مفترق السقاطي "شوكت"، وذلك احتجاجا على عمليات هدم البيوت وتخريب المزروعات العربية من قبل السلطات الاسرائيلية.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]