احرق مستوطنون الليلة الماضية سيارتين في قرية المغير القريبة من رام الله وكتبوا شعارات تدفيع الثمن باللغة العبرية.

وقال فرج النعسان رئيس المجلس القروي للمغير لمراسل بكرا:" إن المستوطنين اقتحموا القرية الساعة الرابعة فجرا وقاموا باحراق مركبة بشكل شبه كامل لمواطن، واستطاع المواطنون اخماد النيران في المركبة الاخرى، والتي وجد فيها حقيبة لأحد المستوطنين يبدو انه يستخدمها لفتح المركبات واحراقها".

واضاف النعسان:" ان المستوطنين خطوا شعارات عنصرية، منها "المجد لليهود" و" تدفيع الثمن" و"الموت للعرب"، وهذا الاعتداء يأتي بعد أقل من شهرين من حرق المسجد في القرية، والذي يقوم الأهالي بترميمه، وهذه الاعتداءات يبدو انها لمستوطني مستوطنة" عادي عاد" التي يسكنها مجموعة من قطعان المتطرفين الحاقدين".

وأوضح النعسان أنها ليست المرة الأولى التي يجري فيها اقتحام القرية بل اقتحمت عدة مرات من قبل جيش الاحتلال ولم يتم القبض على أولئك المجرمين، مبينا أن مسجد القرية أحرق في السابق وجرى إعادة ترميمه أيضا.

وتأتي هذه العملية بعد اسبوع من عملية تدفيع الثمن التي طالت مسجد الهدى القريب من بيت لحم والمزمع اعادة فتحه من جديد اليوم الخميس.

يشار الى ان كنيسة رقاد السيدة العذراء في جبل صهيون في القدس تعرضت هي الاخرى الى عملية احراق وكتابة شعارات منددة بالسيد المسيح عيسى عليه السلام، وكانت الشرطة الاسرائيلية قد فرضت امس امر منع نشر تفاصيل حول مجريات التحقيق في هذا القضية.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]